العين يكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة بمونديال الأندية

أكمل صاحب الأرض، فريق العين الإماراتي، مسلسل تفوق الأندية الآسيوية على نظيرتها الأفريقية في المواجهات المباشرة بمنافسات كأس العالم للأندية، بعد انتصاره على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد.
هذا الفوز رفع رصيد الأندية الآسيوية في المواجهات المباشرة مع الأندية الأفريقية إلى 11 انتصارا، مقابل فوزين للأندية الأفريقية، حيث تواجه الطرفان في 13 مباراة.
كانت المواجهة الأولى بين القارتين في النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل، وأنتهت بفوز فريق النصر السعودي على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 4-3.
وعادت المواجهة بين القارتين في نسخة 2005 في اليابان، وانتصر أيضاً الطرف الآسيوي عبر فريق اتحاد جدة السعودي، على الأهلي المصري، بهدف وحيد.
وفي نسخة 2007، انتصر فريق أوراوا ريدز الياباني بصعوبة بالغة على فريق النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح (4-2)، بعد أن أنتهت الأشواط الأربعة بنتيجة التعادل 2-2.
وفي 2009، جدد فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، التفوق الآسيوي على قارة أفريقيا، بانتصاره على فريق مازيمبي الكونجولي بنتيجة 2-1.
وعاد عرب آسيا للتفوق على الأندية الأفريقية من جديد، في نسخة 2011، عندما انتصر فريق السد القطري على فريق الترجي التونسي 2-1.
بعد 5 انتصارات آسيوية، حقق الأفارقة أول فوز، وكان في نسخة 2012، عبر فريق الأهلي المصري الذي انتصر على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1.
إلا أن الآسيويين عادوا سريعاً إلى التفوق في النسخة التالية 2013، مع فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني الذي انتصر على الأهلي المصري بهدفين دون رد.
وفي نسخة 2014، حقق فريق وفاق سطيف الجزائري الانتصار الثاني لقارة أفريقيا، وكان على حساب فريق ويسترن سيدني الأسترالي بركلات الترجيح (5-4)، بعد أن تعادلا بنتيجة 2-2.
وعاد التفوق الآسيوي من جديد في نسخة 2015، وكان مع فريق سانفريس هيروشيما الياباني الذي انتصر على مازيمبي الكونجولي بنتيجة 3-0.
وفي نسخة 2016، تعرض فريق ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي للخسارة مرتين أمام الأندية الآسيوية، أولها في الدور ربع النهائي من فريق كاشيما أنتلرز الياباني 0-2، ثم في لقاء المركز الخامس من فريق جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي بنتيجة 4-1.
وفي العام الماضي، انتصر فريق أوراوا ريدز الياباني على الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 3-2، قبل أن يكمل العين الإماراتي مسيرة التفوق الآسيوي في النسخة الحالية بانتصاره على الترجي التونسي بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى