العاصمة عدن تشهد البطولة الـ(11) للسباحة في المياه المفتوحة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة

عدن 24 / خاص :

شهدت العاصمة الجنوبية عدن صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٢م إقامة البطولة الحادية عشر للسباحة في المياه المفتوحة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين مسلم ومشاركة بطل العالم في السباحة لمسافة (10 كم) الهولندي فيري فيرتمان، وبطلة الأولمبياد العالمي ثلاث مرات الهولندية رانومي كروموفيجويو.

وأُقيمت منافسات البطولة الـ(11) للسباحة في المياه المفتوحة برعاية مباشرة من محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس، وبجهود حثيثة من إدارة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، والاتحاد العام للسباحة.

وشهدت البطولة حدثاً فريداً ولأول مرة في تاريخ رياضة السباحة في العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة، متمثل بحضور ضيف شرف البطولة رئيس الإتحاد الدولي للسباحة والالعاب المائية ( fina) الكويتي حسين المسلمي، وسباحان عالميان بجنسية هولندية هما (فيري ويرتمان، ورانومي كرومو جوجو).

وافتتحت منافسات البطولة، التي شارك فيها (30) سباحاً تنافسوا في مسافة ( 3) كم في المياه المفتوحة، كما شارك معهم السباح العالمي الهولندي فيري ويرتمان، وسط أجواء رائعة وبهيجة، افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، ثم تلاها عديد الفقرات الفنية والغنائية بحضور الفرقة الموسيقية التي أعطت للمنافسة رونق خاص.

والقى رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد خليفي كلمة ترحيبية برئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسن المسلمي والسباحان العالميان الهولنديان وادارة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة مؤمن السقاف ومسئولي وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية، مؤكدا سعادة عدن وكل الرياضيين بهذه الزيارة والتي ستطلع رئيس الاتحاد الدولي للسباحة على واقع اللعبة عن قرب.

وثمن دعم الاتحاد الدولي للسباحة برئاسة المسلمي، متمنيا مزيد من الدعم للسباحة واهمها بناء مسبح دولي لعدن التي تستحق ان يكون لديها مسبح بمواصفات دولية.

بدوره، عبر رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسن المسلمي في كلمته التي القاها عن سعادته بزيارة عدن وحضور البطولة، مؤكدا استمرار دعم الاتحاد الدولي للسباحة لنشاط الاتحاد “وبالتأكيد سيكون القادم افضل”.

بعدها أقيمت المنافسة بين السباحين وتم نقلهم إلى نقطة الإنطلاق على مسافة 3 كيلو أمن خفر السواحل.

وفي نهاية السباق جاء الترتيب كالتالي:

المركز الاول: عبدالرحمن فضل “الخيسة”

المركز الثاني: احمد خيور ” الخيسة “

المركز الثالث: محمود عبدالله “الخيسة”

المركز الرابع: عبدالله باحبيب ” الخيسة “

المركز الخامس: ابراهيم نجيب ” التواهي “

وفي ختام البطولة تم تكريم ابطال البطولة بالكؤوس والميداليات والحوافز المالية، كما تم تكريم الجهات التي ساهمت في إنجاح البطولة.

الجدير ذكره أن المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بإدارة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بذل جهودًا كبير في سبيل إقامة وانجاح البطولة، وهي جهود تُضاف إلى الجهود السابقة التي بذلها الانتقالي لدعم الرياضة في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى