الجالية الجنوبية في كندا تنظم لقاءً مفتوحا بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

نظمت الجالية الجنوبية في العاصمة الكندية أوتاوا لقاءً مفتوحا لأبناء الجالية، بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بحضور عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي السفير عبدالكريم أحمد سعيد.

وفي اللقاء ألقى السفير عبدالكريم كلمة أشاد فيها بدور الجالية في رفض مشاريع الهيمنة التي يراد فرضها على شعب الجنوب منذ عام ٩٤م وفي سبيل استعادة الدولة قدم الجنوب قوافل من الشهداء والجرحى لاستعادة الدولة الجنوبية وفرض السيادة الكاملة على ترابه الوطني.
وتطرق السفير إلى أهمية الحوار الوطني الجنوبي الذي تكلل بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي ومدى انفتاح المجلس الانتقالي على القوى السياسية الأخرى والتي تجاوبت مع دعوته للحوار، مشيراً أن هناك محاولة لبعض القوى المأزومة تشويه نضالات شعب الجنوب لعرقلة مسيرته التحررية كلما حقق المجلس الانتقالي الجنوبي نجاحاً بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.
هذا وكان قد افتتح اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة الجنوبية وفلسطين، وبعدها ألقى رئيس الجالية الجنوبية في أوتاوا المهندس عبدالله باحميد كلمة رحب فيها بالحضور، مهنياً الجالية بعيد ثورة ١٤ أكتوبر الخالدة في ذكراها الـ ٦٠.

وألقى خلال اللقاء الدكتور أحمد الشاعر باسردة والدكتور حازم شكري كلمتين تحدثا فيها عن جملة من القضايا المتعلقة بالثورة الجنوبية وتجربة الوحدة وما رافقها من أخطاء وإخفاقات، وبعض القضايا المتعلقة بتعزيز الشراكة الوطنية والقبول بالآخر وتحويل ما جاء بالميثاق الوطني الجنوبي إلى عمل ملموس على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى