10 آلاف وجبة يوميا.. الإمارات تنثر الخير على الصائمين بمسجد الشيخ زايد في إندونيسيا

بتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقدم الهيئة 10 آلاف وجبة إفطار يومياً خلال شهر رمضان المبارك، للصائمين بمسجد الشيخ زايد في مدينة سولو بإندونيسيا.

وبدأت الهيئة في تنفيذ توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بإعداد الترتيبات اللازمة لتوسيع مظلة المستفيدين من برنامج إفطار الصائم داخل المسجد، وفي مدينة سولو بشكل عام.

وحرصت الهيئة على إشراك السكان المحليين في تنفيذ المشروع، عن طريق توفيرها المواد الغذائية الأساسية للأسر المتعففة، العاملة على إعداد الوجبات للصائمين، بما يرسخ روح التكافل والتعاضد التي يتسم بها شهر رمضان المعظم.

كما كشفت الهيئة أنها حرصت على توفير الاحتياجات الأساسية للصائمين خلال شهر رمضان، وهذا خلال الأسواق المحلية في مدينة سولو.

ونوهت الهيئة بأن مئات المتطوعين من أبناء المنطقة يشاركون في الإشراف وتنظيم توزيع الوجبات على الصائمين في ساحات مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو وما حوله، مشيدة بروح التعاون القائمة بينها وبين إدارة المسجد.

ويقدم المسجد وجبات الإفطار خلال 3 خيام كبرى أقيمت في مناطق مختلفة من حرم المسجد.

ويشرف على هذا الإفطار وجميع الأنشطة والفعاليات بالمسجد 100 متطوع من الشباب والفتيات من أهالي منطقة سولو.

فيما بلغ عدد الأسر المنتجة المشاركة في إعداد وجبات الإفطار 90 أسرة منتجة، مع الإشارة إلى أن عدد زوار المسجد يوميا يبلغ 15 ألف زائر.

وشددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على أن توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في هذا الشأن، تأتي في إطار تعزيز مبادرات الدولة الإنسانية لصالح الأشقاء والأصدقاء خلال الشهر الكريم.

كان شهد مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو بإندونيسيا، مساء التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، احتفال المصلين بيوم زايد للعمل الإنساني، وأدى آلاف المصلين الإندونيسيين صلاة التراويح بالمسجد، وابتهلوا بالدعاء لله عز وجل بالرحمة والمغفرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأشاد المتحدثون خلال الاحتفال بالمواقف الإنسانية النبيلة للمغفور له، وثمنوا مبادراته في هذا الصدد في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى