بمناسبة اليوم العالمي للمرأة معهد أمين ناشر يكرم عدد من منتسبيه

أقام معهد الدكتور أمين ناشر ونيابة شؤون المرأة بالمعهد ،اليوم الاربعاء، حفل تكريمي لمنتسبات المعهد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك برعاية د ناصر باعوم وزير الصحة والسكان واشراف د نجيب الحميقاني عميد معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية.
و في الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم ألقت د. كلثوم الناخبي نائبة عميد سؤؤن المرأه بالمعهد كلمه افتتاحية رحبت فيها بالحاضرين و على راسهم وكيل أول محافظة عدن الاستاذ محمد نصر الشاذلي مشيدة بجهود المحافظة في الاهتمام بقضايا المرأه في العاصمة عدن.
و ألقى الشاذلي كلمة عبر عن سعادته بتواجده في المعهد كون المعهد معلم من معالم عدن الصحية و التعليمية التي لها دور كبير في رفد المجتمع بالكوادر الصحية الكفؤة و دوره في نشر الوعي الصحي مشيداً بالتكريم للمرأه في المعهد فهي أساس للمجتمع و في إطار هذا الدور للمرأة دعى الى نشر الوعي الصحي من خلال طالبات المعهد تجاه مجتمعهن خصوصا هذة الأيام و بعد إنتشار بعض الآفات و الاوبئة بسبب الإهمال البيئي و الجهل المجتمعي تجاه نظافة البيئة المحيطة داخل الأحياء و الشوارع فالمرأة هي اساس كل اسرة و وعيها هو الذي ينعكس على المجتمع سلبا او ايجابا . مشدداً على أن هناك دعم مستمر من المحافظة متمثل في حملات للرش الضبابي لمكافحة الحشرات الناقلة للامراض و لكن لا بد من دعم مجتمعي كبير لنشر الوعي للقضاء على الظواهر البيئية السلبية في المجتمع و المعهد يمثل حجر من أحجار الزاوية في نشر الوعي بين الأسر العدنية بما يعود بالنفع الكامل لحبيبتنا عدن

حضر الحفل التكريمي د. حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة و د. ريام حسن البكري مدير عام التدريب و البحث العلمي و د. دينا سيف المشهري مدير عام المعلومات و البحوث بوزارة الصحة أ. أفراح جابر مدير عام قطاع المرأة بمحافظة عدن و عدد من مدراء الدوائر و رؤوساء الاقسام في المعهد.

أسماء المكرمات في الحفل :

صباح حسن محمد دبله

د. نجاة عبدالرحمن علي حكيمي

فريال منير عبدالله

منى أحمد سالم صالح

سيناء سعيد أحمد رشيد

سعاد عبدالله فتيني سالم

سعاد سالم فرج حسن

نضال محمد أحمد عوض

إنتصار محمد عبده حنبله

رضية محمود أحمد شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى