في هجوم الاول من نوعه .. جونز يعتبر تقارير المنظمات حول اليمن غير صادقة

عدن24 / وكالات

قال جراهام جونز، النائب العمالي ورئيس لجان مجلس العموم حول ضوابط تصدير الأسلحة (CAEC)، إن اللوم للحرب في اليمن يقع في المقام الأول على إيران، وليس الغرب أو المملكة العربية السعودية.

جونز هو أكبر عضو برلماني يشرف على نظام مراقبة الأسلحة البريطاني، بما في ذلك مشروعية مبيعات الأسلحة البريطانية للمملكة العربية السعودية واليمن.

وفي انتقاد يعتبر الاول من نوعه بعد الحرب في اليمن أخبر جونز لجنة اختيار الدفاع أن المنظمات غير الحكومية كانت “غير صادقة” في تقاريرها. “نحن نرى ذلك مرارا وتكرارا فيما يتعلق بالغارات الجوية – هناك مبالغة كبيرة من قبل المنظمات غير الحكومية حول ما حدث. عليك فقط التقاط الصحيفة. الأمثلة التي حصلوا عليها في نهاية المطاف، يعثرون عليها فجأة بعد التحقق من أنها غير دقيقة وغير دقيقة بشكل صارم. ”

وقال جونز إن هناك “تيارًا مستمرًا من القصص” التي أنشأتها المنظمات غير الحكومية بناءً على ما يُدعى بالأدلة التي تبين أنها خاطئة.

واضاف جونز ان المنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة غاضبة على وجه الخصوص إزاء ما تعتبره تقديراً لجهودها المشروعة لإبراز عدد الضحايا المدنيين بسبب الغارات الجوية السعودية. وهم يصرون على أنهم استدعوا أيضاً جرائم حرب الحوثي، لكنهم يشيرون إلى أن المملكة المتحدة تمد الأسلحة للسعوديين وليس الحوثيين.

وقال جونز لصحيفة الغارديان البريطانية إن المنظمات غير الحكومية أساءت فهم مشاكل المنطقة. “إنه لأمر مخزٍ أن ترفض المنظمات غير الحكومية والمنظمات اليسارية العفوية مساندة موقف الأمم المتحدة بالإجماع. نحن بحاجة ماسة إلى السلام في اليمن، وليس الأجوبة الخيالية في المنازل الأوروبية الآمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى