مصر تطالب قطر وتركيا بوقف دعم ميليشيات الإرهاب في ليبيا

عدن24 | متابعات

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن بلاده تراقب التطورات داخل ليبيا، وما تقوم به التنظيمات الإرهابية من إعاقة جهود التسوية السياسية، وتهديد الدول المجاورة ومنها مصر، مشيراً إلى أن بعض الدول مثل قطر وتركيا لا تزال تدعم التنظيمات الإرهابية الليبية.

وكشف شكري، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية المغربي، أن بعض الشركاء الأوروبيين ضبطوا شحنات أسلحة مرسلة من تركيا إلى التنظيمات الإرهابية في ليبيا، كما أن قطر تواصل دعم هذه التنظيمات، مضيفاً، أنه من أجل ذلك نحذر دائماً، ونناشد المجتمع الدولي لمواجهة كل من يوفر أي قدر من الدعم لهذه التنظيمات، ومحاولة توظيفها لأغراض سياسية.

وكشف شكري أن عودة سوريا للجامعة العربية مرة أخرى مرهونة باتخاذ قرار على مستوى مجلس الجامعة ، مشيراً إلى أن الظروف الراهنة المتمثلة في عدم اتخاذ القرارات الضرورية للحفاظ على أمن واستقرار وسيادة سوريا، تجعل الأمر على ما هو عليه.

وأكد أن هناك حاجة لاتخاذ سوريا مجموعة من الإجراءات لعودتها للجامعة ، عبر حل الأزمة سياسياً، من خلال رؤية الأمم المتحدة.

وكان شكري وبوريطة، قد بحثا خلال لقائهما أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول عددٍ من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك>

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى حول التحديات الراهنة، ومنها الأوضاع في كل من سوريا واليمن, تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في القدس، إضافة إلى التأكيد على أهمية الدفع قدماً بمسار التسوية العادلة؛ لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

واعتبر الخبير الاستراتيجي اللواء حسام سويلم، ، أن قرار النائب العام الليبي باعتقال 6 شخصيات ليبية، و31 أجنبياً، من بينهم عبد الحكيم بلحاج، وإبراهيم الجضران؛ لاتهامهم بدعم الإرهاب، ضربة قوية لنظام الحمدين .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى