الإمارات تعزز مكافحة الأوبئة في الساحل الغربي لليمن

عدن24 ـ متابعات

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الداعمة للشعب اليمني من خلال تعزيز المجالات التي تتعلق بحياة السكان وتحسينها خاصة المجال الصحي.

فقد دشنت هيئة «الهلال الأحمر» في هذا الشأن بالتنسيق مع مكتبي الصحة والزراعة في مديرية المخا بمحافظة تعز اليمنية «حملة الرش الضبابي»، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني، خاصة وباء الكوليرا، حفاظاً على حياة المدنيين، وصوناً لأرواحهم.

وذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن الحملة تأتي تلبية لنداء استغاثة من السلطة المحلية، وتستهدف القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والسكان في مديرية المخا ثابت الهاملي خلال التدشين أنه تم وضع خطة مجدولة للحملة تنفذها فرق متخصصة على مدى 12 يوماً تشمل مدينة المخا ومختلف قرى المديرية.

ونقل تحيات وشكر السلطة المحلية وأهالي المخا لدولة الإمارات التي تتواصل مساعداتها بسخاء للشعب اليمني في كل المجالات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر.

فيما أكد مدير مكتب الصحة في المديرية أمين الشاذلي أهمية الحملة التي تأتي في سياق الجهود المبذولة من قبل الإمارات للمكافحة، والقضاء على الكوليرا وحمى الضنك والحميات الأخرى التي عاودت الانتشار مع بدء موسم هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى