لجنة طوارئ حضرموت: الأمطار التي شهدتها المحافظة تسببت بأضرار لعدد من المنازل في مديرية حجر

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة حضرموت، أن الامطار والسيول التي شهدتها المحافظة إثر المنخفض الجوي تسبب بأضرار عدد من المنازل في قرية المعملة بوادي يون مديرية حجر.

واوضح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية رئيس لجنة الطوارئ المهندس أمين بارزيق، ان السيول تحاصر القرية من جميع الاتجاهات، وأن هناك أضرار في عدد من المنازل.. مشيراً الى أن المعدات التي تم إرسالها إلى المنطقة لم يتم إدخالها بسبب جريان السيول التي تسببت في قطع المياه.

من جانبه قال مدير عام مديرية حجر عمر بادبيان ” إن الأمطار تجددت واحدثت سيول كبيرة في قرية المعملة ما تسبب بأضرار شملت قطع المياه عن منازل المواطنين، وإن السلطة المحلية تبذل جهودها لإعادة المياه لمنازل المواطنين”.

إلى ذلك أوضحت تقارير رفعها مدراء عموم المديريات رؤساء لجان الطوارئ الى لجنة الطوارئ الفرعية بوادي وصحراء حضرموت أن الامطار ومياه السيول المتدفقة منذ مساء يوم الجمعة وصباح السبت، الحقت أضراراً بالطرقات المؤدية إلى عدد من مناطق غرب وشرق وادي حضرموت والعقاب المؤدية الى مناطق مديريات الصحراء.

وأشارت التقارير إلى ان تلك الأضرار اعاقت الوصول الى تلك المناطق، وباشرت معدات حكومية وأهلية العمل لفتح الطرقات بشكل عاجل.

ولاتزال تأثيرات الحالة المدارية والمنخفض الجوي على معظم مديريات الوادي والصحراء، وتحذر السلطات المحلية المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول والاودية الفرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى