النصر يستهدف عرش الهلال في السوبر السعودي

يرصد النصر عرش غريمه الهلال في بطولة كأس السوبر السعودي قبل النسخة العاشرة التي تحتضنها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويلتقي النصر أمام الهلال على استاد محمد بن زايد مساء الإثنين في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، التي تحتضنها أبوظبي كأول وجهة عربية خارج المملكة تستضيف المسابقة.

وسيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمواجهة الفريق المتأهل من نصف النهائي الآخر بين الاتحاد والوحدة، وذلك يوم الخميس المقبل.

ماذا فعل النصر في كأس السوبر السعودي؟

ويستهدف النصر تحقيق لقب النسخة الحالية من كأس السوبر السعودي لمعادلة رقم الهلال، كأكثر فريق تحقيقًا للقب (3 مرات).

وفاز “العالمي” بالسوبر السعودي مرتين متتاليتين، في عامي 2019 و2020، كما حصد الوصافة أيضا في نسختي 2014 و2015.

وجاءت أول مشاركة للنصر في النسخة الثانية من البطولة عام 2014، حين التقى بالشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في الرياض، ليخسر اللقب بعد هزيمته بركلات الترجيح 3-4 عقب التعادل 1-1.

وفي نسخة 2015، التقى النصر بطل الدوري أمام الهلال حامل كأس خادم الحرمين الشريفين في أول سوبر سعودي يقام خارج حدود المملكة وتحديدا في ملعب “لوفتس رود” بالعاصمة البريطانية لندن، وخسر “الأصفر” اللقب مجددا بعد هزيمته 0-1.

وحين عادت البطولة إلى المملكة بنسخة 2019 التي أقيمت في جدة، تمكن النصر بطل الدوري من الفوز على التعاون حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1، ليُتوج بأول ألقابه في السوبر.

وعاد النصر ليحقق ثاني ألقابه في النسخة التالية 2020 بعد فوزه على الهلال بثلاثية نظيفة في الرياض.

وفي النسخة الماضية 2022 التي أقيمت لأول مرة بمشاركة 4 فرق، ودع “العالمي” بطولة السوبر بعد خسارته 1-3 أمام الاتحاد، الذي حصد اللقب في النهاية بالفوز على الفيحاء في المباراة النهائية.

سجل مشاركات النصر في كأس السوبر السعودي

2014 – الوصيف

2015 – الوصيف

2019 – البطل

2020 – البطل

2022 – ودع من نصف النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى