قطاع الإذاعة والتلفزيون .. جهود جبارة وخارطة برامجية رمضانية متميزة

عدن24 | فاطمة اليزيدي

أعلن قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، عن خارطة برامجية متنوعة ومتميزة اطلقتها قناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن وإذاعة نور عدن خلال شهر رمضان المبارك.
وشملت الخارطة البرامجية، مجموعة من البرامج الرمضانية المتميزة والهادفة، والتي يقدمها كوكبة من المبدعين (إعدادًا وتقديمًا وإخراجًا)، وكل ذلك احتفاءً بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وبحسب متابعين، فإن الخارطة البرامجية الخاصة بقناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن وإذاعة نور عدن، تنوعت في مختلف المجالات الاجتماعية التي تهم كل مواطن، واُنتجت من أرض الجنوب، وخارجها.

اهتمام واسع ببرامج رمضان
في سياق متصل، اقرت قناة عدن المستقلة إطلاق عدد من البرامج الرمضانية الرائعة التي تجعل المشاهد يستمتع بالأجواء الرمضانية الشيقة، وتشمل هذه البرامج (الدينية والثقافية والرياضية والترفيهية والإنسانية والمسابقاتية).

الصدارة لدى كل بيت جنوبي
ويرى المتابعون أن: “البرامج التي تطلقها قناة عدن المستقلة ستكون برامج ميدانية ومسابقاتية وفنية وترفيهية وكوميدية ووثائقية ودينية ومسلسلات محلية”، مؤكدين ان ذلك يأتي تواصلًا لنجاحات القناة”.
وأشاروا، في أحاديثهم لـ(عدن 24)، إلى أن: “اهتمامات قناة عدن المستقلة بكل ما يهم شعب الجنوب (سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وثقافيًا واجتماعيًا ورياضيًا)، منحها حالة من الاهتمام غير المسبوقة لدى المشاهد الجنوبي، وحجز لها موقع الصدارة لدى كل بيت جنوبي”، منوهين بانه: “ورغم السنوات القليلة منذ انطلاقة قناة عدن المستقلة إلا انها دومًا في الصدارة”.

برامج متنوعة وهادفة
ومن أهم أهم برامج قناة عدن المستقلة الدينية خلال شهر رمضان هي (برنامج الصوم اخلاق)، (وبرنامج حافظون)، وكذا (برنامج اسوة حسنة) الذي يعتبر من أبرز البرامج الدينية التي قدمتها القناة خلال رمضان، بالإضافة إلى مسابقة في حفظ القرآن الكريم والتي ستُبث في (برنامج حواري)، جانب نرامج (موكب الخالدين)”.
بالإضافة إلى برامج أخرى إنسانية ومسابقاتيه، سلطت هذه البرامج الضوء على قصص نجاح منها (برنامج ضميرك حي)، (وبرنامج على الماشي)، (وبرنامج كيف الحال)”.
ومن البرامج الرياضية، برنامج (خارج المستطيل)”.
واختتموا احاديثهم بالقول: “ومن البرامج المحلية لقناة عدن المستقلة، منها (الخال والد)، ومن البرامج الطبية (برنامج وصفة طبية)، ومن البرامج المسابقاتية (برنامج قطار الحظ)، (وبرنامج وقت التحدي)، وبرنامج الطبخ (انا والشيف)”.

امتاع المشاهد الجنوبي
وأكد المتابعون على أن: “قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، يبذل قصارى جهدة كي يوفر برامج رمضانية هادفة تناسب كل الاذواق والاعمار”.
وأضافوا، في ختام مداخلاتهم: ” تهدف جهود قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي إلى جعل المشاهد الجنوبي يقضي الأوقات الممتعة، والتي تعمل على إرضائه، وكما يتوقعون من القناة والإذاعة التي تعمل على توفير كافة البرامج الهادفة والمشوقة للمشاهد الجنوبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى