نائب الرئيس يتهم حزب الإصلاح بالوقوف وراء استهداف معسكر الجلاء ضمن مخطط لاسقاط عدن

عقد معالي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا للكشف عن نتائج التحقيقات في تفجير معسكر الجلاء الذي راح ضحيته عدد من العسكريين وعلى راسهم العميد منير اليافعي”أبو اليمامة” قائد اللواء الأول دعم واسناد .

وكشف بن بريك خلال المؤتمر الصحفي انه تم استهداف معسكر الجلاء بصاروخ تم اطلاقه من الشمال الغربي لمحافظة عدن وانه بعد التفجير مباشرة انتشرت اطقم عسكرية تابعة للاخوان في عدن للسيطرة على عدن حيث توقعوا ان الصاروخ سيقتل قيادة التحالف والمجلس الانتقالي السياسية والعسكرية .

وقال بن بريك ان قائد التحالف وصل لبوابة المعسكر حيث ذهب العميد ابو اليمامة لاستقباله  بالقرب من حرس الشرف بخلف المنصة .

واكد معاليه انه لم يكن المستهدف الشهيد ابو اليمامة فقط بل المخطط كان ضرب المنصة والتي كان من المفترض تواجد قيادة التحالف وقيادة المجلس الانتقالي والقيادات العسكرية فيها .

واتهم بن بريك في المؤتمر الصحفي حزب الإصلاح بالوقوف وراء استهداف معسكر الجلاء ضمن مخططه لاسقاط عدن والتخلص من قيادات الجنوب .

واكد ان الجنوب يتعرض لمؤامرة خطيرة، وعدن يراد لها ان تسقط بيد تنظيم الإخوان والشهيد ابو اليمامة كان مقصودا ضمن اخرين وان حادثة استهداف معسكر الجلاء هي بداية تنفيذ المخطط

وحول ترحيل أبناء الشمال من عدن عقب التفجيرات الإرهابية الأخيرة قال بن بريك نحن في حالة حرب وضع حياة او موت وترحيل مجهولي الهوية ممن هم مشتبه بهم اجراء امني ومجهولي الهوية هم خلايا نائمة تخدم الحوثي وحزب الإصلاح مضيفا أتحدى اي أحد يأتي بمواطن شمالي يحمل هويته ومكان سكنه انه تعرض للترحيل .

وأشار بن بريك من خلال وقائع المؤتمر الصحفي أن الجنوب كله حزام أمني مشيراً الى ضرورة تطهير عدن من الخلايا النائمة المنتشرة في المدينة

وقال بن بريك في يناير كنا على ابواب المعاشيق ومعركة المطار قبل (3) سنوات كانت الفاصلة لمنع ادخال الدواعش وتم اعدام جنودنا المدافعين عن المطار ومعنا الادله على ذلك

وتابع القول : قوات الحماية الرئاسية اخوتنا وهم معنا ونحن ننسق معهم

وتوعد بن بريك بالرد على محاولات استهداف الجنوب قائلا: من وجه سلاحه تجاهنا وتجاه شعبنا فلن نتردد لحظة في الرد ومن يمس الشعب سيتم الرد عليه من دون اذن او اوامر من احد والله والله والله من سيمس من أفراد شعبنا لن نقف متفرحين ايا كانت هذه القوة.

وقال ستخرج جماهير شعبنا في هبة شعبية ولسنا في نية للحرب والقتال لكن ان فرضت علينا فنحن رجالها .

وفيما يخص الاخبار المفبركة التي تتناول اتهامات للمجلس الانتقالي والحزام الأمني بعدن من قبل بعض الفضائيات لفت بن بريك الى ان قناة الحدث والعربية مخترقة من قبل الإخوان المسلمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى