استجواب مستشار محافظ المركزي بشأن تورطه بالمضاربة بالعملة واستقدام صيارفة حوثيين إلى عدن

عدن24 | متابعات

كشف مصدر امني أن جهة أمنية سيادية في عدن أوقفت الخميس الفائت مستشار محافظ البنك المركزي رشيد الآنسي واستجوبته بشأن عدة قضايا متصلة بنشاط وأمن البنك.
وقال المصدر المطلع على التحقيقات “إن الانسي خضع لتحقيق استمر نحو ست ساعات من قبل ضباط بجهاز الأمن القومي بشأن اقتحامه مكتب مسؤول في البنك المركزي اليمني وكذا تصويره بهاتفه المحمول خزائن البنك بالإضافة إلى الاشتباه بعلاقته بصرافين موالين لجماعة الحوثيين في صنعاء واستقدم بعضهم الى عدن بهدف المضاربة بأسعار الصرف”.
وأشار المصدر الى ان الانسي انكر ما تضمنه التحقيق من اتهامات لكن المصدر اكد ان التحقيق مايزال مفتوحا.
وكان محافظ البنك المركزي أعلن يوم الخميس اختطاف مستشاره رشيد الانسي والإفراج عنه لاحقاً، متهماً جهاز الأمن القومي في عدن بالضلوع في اعتقال الانسي.
وبحسب مانقله موقع ” 4 مايو” بان الانسي قد ابرم عدة صفقات مضاربة باسعار الصرف منذ تولي معياد منصبه محافظا للبنك المركزي مارس الفائت.
ورشيد الانسي هو الذراع الأيمن لحافظ معياد داخل البنك المركزي بعدن، وأعاده إلى العمل بعدما كان موقوفاً من قِبل المحافظ السابق محمد زمام على خلفية تورطه باعمال فساد وعلاقته بجماعة الحوثيين.
كان الانسي معين من قبل الحوثيين عضو الهيئة العليا لمكافحة الفساد.. ويواجه حاليا اتهامات بقضايا كبيرة متعلقة بقيامة بتسريب وثائق مهمة للحوثيين بصنعاء .
وأشارت مصادر من صنعاء ان الانسي يعتبر مصدر موثوق لدى جماعة الحوثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى