اختتام الدورة التدريبية في برنامج الوورد لطلاب جامعة أبين

اختتمت إدارة شؤون الطلاب في منسقية انتقالي جامعة أبين، صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية بحضور الدكتور محمد أحمد حيدرة مدير الدائرة المالية بمنسقية انتقالي جامعة أبين، ود. ماهر باصم نائب مدير إدارة شؤون الطلاب بمنسقية الجامعة.

وفي مستهل اختتام الدورة التي كانت برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي؛ رحب د. قاسم شابص بالحاضرين جميعا، وخص بالذكر د. ماهر باصم الذي شرفهم بحضوره الأول، متمنيا له التوفيق والنجاح، مؤكدا أن هذه الدورة التدريبية حظيت باهتمام بالغ، كونها اللبنة الأولى التي تفتتح مسار البناء في سلم المهارات الحاسوبية، بالإضافة إلى ضرورتها العميقة لكل الطلاب على حد سواء، خصوصا أولئك الذين ينشدون التقدم إلى الأمام في تلك المجالات التي لها صلة بالحاسوب.

وأوضح من جانبه رغبة المنسقية قيادة وأعضاء في استكمال ما تبقى من دورات للمشاركين، بالإضافة إلى توسيع نطاق المشاركة حتى تشمل كافة الطلاب الذين لهم صلة بالمجالات ذات الصلة بالحاسوب وبرامجه.

وبدوره ثمن الدكتور محمد أحمد حيدره جهود إدارة شؤون الطلاب، مبديا ارتياحه العميق إزاء النجاح الذي حققته، والذي يمس بصورة أساسية محور العملية التعليمية المتمثل في الطلاب، موضحا أنه يقع على عاتق المسؤولين فيها حملا ثقيلا، يتطلب منهم العمل بوتيرة سريعة وفعالة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية لتزويد الطلاب بكيفية تنسيق النصوص، كما يتناول جميع الأساسيات والمواضيع المتعلقة بالوورد، حيث يبين استخدامات هذا البرنامج المتعددة، وكيفية إجراء العمليات فيه، مثل إجراء كل عمليات التنسيق على المستند من تغير في الحجم والنوع، وإجراء كل عمليات النسخ واللصق، وتنسيق الهوامش، والمسافات البادئة، وتهيئة المستند للطباعة أو الإرسال.

وفي ختام الدورة التدريبية التي استمرت لمدة أسبوع واستفاد منها عشرين مشاركا، قام مدير إدارة شؤون الطلاب ونائبه، والدكتور محمد أحمد حيدرة بتكريم المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى