مدير الجمارك: 11مليار ريال إيرادات جمارك حضرموت في الربع الأول من العام الجاري

  • عدن24 | متابعات

ارتفعت إيرادات الجمارك، من منفذ الوديعة الحدودي، ومطار سيئون الدولي بوادي وصحراء حضرموت خلال الربع الأول للعام الجاري 2019م إلى (11 ملياراً و504 ملايين و765 ألفاً و260 ريالاً يمنياً)، بزيادة (5 مليارات و42 مليوناً 130 ألفاً و959 ريالاً) عن إيرادات نفس الفترة من العام 2018م.

وأوضح المدير العام للجمارك بوادي وصحراء حضرموت “عاشور قفزان، في تصريح صحفي “أن ارتفاع عائدات الجمارك للربع الأول من العام الجاري يعود إلى زيادة أعداد المغتربين العائدين عبر منفذ الوديعة الحدودي ـ خروج نهائي ـ وقيامهم بترسيم سيارتهم وآلياتهم، إضافة إلى زيادة استيراد التجار والمستثمرين اليمنيين من الخارج عبر منفذ الوديعة ومطار سيئون.

مشيراً إلى أن وسائل النقل التي دخلت البلاد عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بلغت (41 ألفاً و449)، مركبة، بينما المغادرة (39 ألفاً و101) توزعت بين قاطرات وشاحنات ودينات وباصات سياحية وسيارات صغيرة.

وأضاف، أن عدد السيارات التي تم ترسيمها بالمكتب وجمرك منفذ الوديعة خلال الربع الأول من 2019م (5 آلاف و734) مركبة.

وأهاب “قفزان” بالمواطنين والمغتربين العائدين إلى أرض الوطن الراغبين بترسيم سياراتهم وآلياتهم بسرعة التوجه لمكتب الجمارك بالوادي والصحراء والاستفادة من التخفيضات الإضافية من الرسوم الجمركية والعوائد الأخرى، كون فترة التمديد للتخفيضات ستنتهي نهاية شهر أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى