السفير السعودي لدى اليمن:عاصفة الحزم منعت اليمن من الانزلاق نحو حرب أهلية

أكد محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن، أن عاصفة الحزم التي كانت حربَ ضرورةٍ، وليست خياراً، ، منعت اليمن من الانزلاق إلى حرب أهلية، وسيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران .

وأضاف آل جابر في تصريحات صحفية، أن بلاده تدعم الحلول السياسية السلمية، وآخرها كان اتفاق استوكهولم الذي ما زال حبراً على ورق، رغم مرور أكثر من 100 يوم عليه، مبيناً أن الحوثيين ما أن يوقّعوا اتفاقية حتى ينقلبوا عليها؛ حيث وقّعوا أكثر من 70 اتفاقية منذ الانقلاب، لم تنفذ واحدة منها.

وأشار السفير السعودي، إلى أن عدم تنفيذ اتفاق الحديدة يؤكد عدم جدية المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في تحقيق السلام في اليمن، لذلك يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه اليمن، والتعامل مع المليشيات الحوثية على أساس أنها عصابة، تهدد أمن اليمن، وتستولي على خيراته وتزج الأطفال في جبهات القتال، وتنشر الذعر بين أبناء الشعب، حتى بات الأمر يهدد أمن المنطقة بإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية الصنع.

وأكد آل جابر، أن العلاقة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي في أعلى مستويات التوافق، مشيرا إلى التنسيق الكبير لتحقيق أهداف التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى