هاشتاج #عوده_النخبه_الشبوانيه_مطلبنا يُشعل (تويتر)

عدن / خاص

اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون عصر اليوم الجمعة 25 يونيو / حزيران 2021م هاشتاج #عودهالنخبهالشبوانيه_مطلبنا عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال الناشطون أن: “السلطة الإخوانية في شبوة تركز على إتباع سياسات عدائية ضد أبناء شبوة، والقبائل فيها، لا سيما قبائل بلحارث التي تضم قيادات في المقاومة الجنوبية، وسبق أن أصدر المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو أواخر العام الماضي، تعميمًا بملاحقة عدد من أبناء القبيلة”.

وأضافوا: “لقد اثبتت كثير من الحقائق ان سلطة الإخوان الإرهابية في شبوة بقيادة بن عديو تنهب ثروات أبناء شبوة لصالح قوى صنعاء”، مشيرين إلى ان: “تفاقم الجرائم الإخوانية ضد الجنوبيين بشبوة مرتبط بأن مليشيا الشرعية تحاول قمع المواطنين وترهيبهم، بما يمنع ويجهض أي تحركات معارضة لمليشيا الإخوان الإرهابية، بما يهدد نفوذها المحتل للجنوب”.

وأكدوا أن: “عودة قوات النخبة الشبوانية لشبوة اصبح أمرًا هامًا، لإدارة الأمن في المحافظة، والقضاء على جرائم التقطع والنهب والحرابة والإرهاب وخطف عابري السبيل التي تمارسها ميليشيا الإخوان”.

ودعوا كافة أبناء شبوة إلى الخروج ورفض تواجد ميليشيا الإخوان، مؤكدين انه: “يجب على كافة أبناء شبوة الانتفاض شعبيًا ضد ممارسات ميليشيا الإخوان العنجهية، من خلال المشاركة بقوة في الفعالية التي ستقام في نصاب بشبوة، والتأكيد على رفض الممارسات الإرهابية للسلطة الإخوانية”.

كما دعا الناشطون كافة النشطاء إلى التفاعل مع هاشتاج #عودهالنخبهالشبوانيه_مطلبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى