الحوثي يفرج عن عناصر جديدة من تنظيم القاعدة في صنعاء

بعد يوم من الإفراج عن 13 عنصراً من تنظيم القاعدة، أفرجت مليشيا الحوثي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن عن عدد جديد من عناصر القاعدة الإرهابي، وهم من المتورطين بأعمال إرهابية في عدة محافظات.

يأتي ذلك في سياق التخادم المشترك بين جماعتي الحوثي والقاعدة المصنفتين على قوائم الإرهاب.

ونقلت مواقع إخبارية عن مصادر أمنية بصنعاء، معلومات تؤكد إفراج مليشيا الحوثي عن 7 عناصر جدد من تنظيم القاعدة الإرهابي، خلال يومي الأحد والاثنين الموافق لـ 1 – 2- من شهر أكتوبر الجاري، وبعد يوم وأحد من الإفراج عن 13 عنصراً آخرين، أفرجت عنهم المليشيات يوم السبت 30 سبتمبر.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا أفرجت منذ بداية الأسبوع الجاري عن 20 عنصراً إرهابياً من تنظيم القاعدة المعتقلين في صنعاء، أغلبهم معتقلون منذ بداية فوضى العام 2011م، كونهم متورطين بأعمال شغب وفوضى واغتيالات وتفجيرات في عدد من المحافظات.

وأوضحت المصادر بأن مليشيا الحوثي أفرجت عن 20 عنصراً إرهابياً من بين 32 عنصراً كانت قد أخضعتهم لدورة تعبوية طائفية قبل فعاليات المولد النبوي، ووعدت بالإفراج عنهم بهذه المناسبة، بعد تدخل وساطة قطرية عبر هيئة الهلال الأحمر القطري التي تعتبر نقطة الوصل بين تنظيمي الحوثي والقاعدة، كما أنها دعمت ترميم عدد من السجون التابعة للمليشيات الحوثية.

ويشار إلى مليشيا الحوثي، سبق وأن أفرجت عن عدد من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، ممن ينتمون لمناطق قيفة برداع محافظة البيضاء، بالإضافة إلى إجراء صفقات تبادل أسرى بين الطرفين، والتي كانت ضمن جهود دولة قطر لإنشاء تحالف مشترك بين التنظيمين الإرهابيين وبما يخدم مصالحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى