صندوق النظافة بالعاصمة عدن يتسلم دراجات نارية وبراميل قمامة

عدن24/عدنان الجعفري

دشن صباح اليوم صندوق النظافة وتحسين المدينة في محافظة عدن استلام 12 دراجة نارية «المجنونة » و 186 برميل قمامة بتمويل وزارة الاتحاد الالماني ودعم منظمة اوكسفام بحضور وكيل اول للمحافظة محمد نصر شاذلي والوكيل عبدالحكيم الشعبي ومدير عام صندوق النظافة المهندس قائد راشد ونائبه نبيل غانم وممثلين منظمة اوكسفام .

وخلال التدشين قال الوكيل الشاذلي ان مسئولية النظافة تقع على الجميع، كما حث سائقي الدراجات النارية على الحفاظ عليها وعمل صيانة دورية لاجل الإستمرار في المساعدة لإنتشال القمامة وجعل مدينة عدن بصورة جميلة.

واشاد المهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة بدعم منظمة اوكسفام والذي سيساهم في نقل القمامة من المواقع الضيقة التي لم تستطيع سيارات النظافة الكبيرة الوصول اليها.

وقال راشد « ان عمال النظافة يواجهون صعوبة في نقل القمامة من المناطق السكنية ، غير ان الدعم الذي تحصل علية الصندوق اليوم سيكون له إسهام كبير في حل ذلك المشكلة.

من جهتة قال نائب مدير صندوق النظافة نبيل غانم « ان الصندوق بحاجة الى الدعم الكافي باسطول من المعدات لما يواكب تزايد السكان ومخلفات القمامة، بعد ان فقد نسبة كبيرة من اصول الصندوق في حرب 2015م

وياتي دعم منظمة اوكسفام بتمويل وزارة الاتحاد الالماني لدعم المؤسسات المتضررة في محافظة عدن ويستهدف المياة والصرف الصحي وصندوق النظافة وفي اطار التدشين من المقرر ان تعمل الدراجات النارية بعملية الجمع المباشر في المديريات المستهدفة وهي المعلا والتواهي وصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى