افتتاح مشاريع تربوية وتعليمية بوادي وصحراء #حضرموت

افتتح وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم الأربعاء، بمدينة سيئون وتريم، ثمانية مشاريع تربوية وتعليمية ممولة من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في إطار جولته التفقدية للاطلاع عن قرب للواقع التربوي في المحافظات.

و افتتح الوزير برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون، ومدير مكتب الوزارة بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم، إعادة تأهيل روضتي 22 مايو والغناء في سيئون وتريم، مع حديقتي ألعاب، وفي ثانوية الأديب الصبان افتتح معملا للحاسوب مطلعا على مشروع حوسبة الإدارة المدرسية، كما افتتح مختبر علمي بمدرسة عمر بن الخطاب للبنات ومعمل حاسوب بمدرسة مريمة للبنات بسيئون، ومركز تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت مع قاعة للاجتماعات وتدريب الطلاب على النطق والإشارة، إضافة إلى افتتاح معامل حاسوب في ثانوية الغرف وثانوية عمر بن الخطاب في تريم.

وأشاد وزير التربية بالإنجازات التربوية والتعليمية في وادي وصحراء حضرموت وما حظي به هذا القطاع من دعم ورعاية من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، مشددا على أهمية المحافظة عليها من أجل استقرار تعليمي أفضل.

مشيرا أن الوزارة تعمل على إعداد تصورات لإنجاز المزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة تسهم في تغطية احتياجات جميع المدراس بعموم المحافظات من أجل خلق بيئة تعليمية مناسبة تساعد وتساهم في تلقي الطلاب على تعليمهم وحصولهم على مادة علمية مستفادة تعكس المستوى العلمي لهم بشكل جيد.

إلى ذلك تفقد الوزير العكبري سير امتحانات النقل النهائية بعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مدينتي سيئون وتريم، مطلعا من مدير مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم على مستوى إنجاز العملية الامتحانية ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بتعليمات اللجنة العليا للطوارئ للحد من انتشار وباء كورونا.

وشدد الوزير على محاربة ظاهرة الغش، وتهيئة الظروف المناسبة للطلاب وانتهاء الامتحانات بسلاسة وتجاوز اي اختلالات في ذلك والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا، حاثا في الوقت ذاته الطلاب على الانضباط في تحصيلهم العلمي بما ينعكس بصورة إيجابية على مستواهم الدراسي، متمنيا لهم التوفيق والنجاح والحصول على مستويات عالية في التحصيل العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى