صورة امرأة حضرمية تفترش الشارع برفقة أبنائها تهز مشاعر أبناء الجنوب

عدن24-متابعات


هزت صورة امرأة وهي تفترش وأطفالها الشارع بحثا عن لقمة عيش، مشاعر أبناء حضرموت والجنوب، لتجسد مشهد مؤلم ومؤثر في آن واحد، أحدث تفاعل واسع وكبير ليس على مستوى حضرموت وبلغ كل محافظات الجنوب.
وافترشت إمرأة من محافظة حضرموت النفطية – التي ترفد خزينة الدولة ب80% من الإيرادات-، اليوم الأربعاء، أحد شوارع مدينة المكلا، بالتزامن مع وقفة احتجاجية شعبية نفذها المواطنين تنديدا بتردي الخدمات والأوضاع المعيشية، قبل أن يلتف حولها المحتجين في مشهد هز مشاعر الكثيرون، الذين كتبوا معلقين على الصورة، ورصد محرر عدن تايم تعليقاتهم.

وتعليقا على الصورة قال الأديب د.سعيد الجريري : “كيف ينام المسؤولون بعد أكل ما لذ وطاب، بمالٍ جُلّه سُحت وعلى مقربة منهم بيوت كريمة مغلقة على عوزٍ، ساغبةً لاغبة؟”.
وأضاف متحدثا عن المشهد : “هذا التجمهر العفوي على امرأة حضرمية افترشت وأطفالها شارعاً عاماً بمدينة المكلا عاصمة حضرموت التي ترفد مالية الحرامية بما لا يقل عن 80% من نفطها”.

وفي تعليقه على الصورة قال الإعلامي محمد عبدالوهاب اليزيدي : مقهور على هذه المرأة في المكلا اللي اخرجها وأطفالها الجوع وقلة الحيلة… وهي واحدة من آلاف الأسر تمر بنفس الوضع الصعب.. هي لم تخرج للتتسول.. بل خرجت لاستنهاض همم الناس.. وتعري الفساد الذي بات غولا يخنق الناس.. ومقهرور كمان من هذا الحشد اللي ألتف حولها فقط من أجل يتفرجوا دون أي حراك”.

من جانبه علق الصحفي ماجد الكلدي، متحدثا عن الرسالة التي هدفت المرأة ايصالها، وقال : “امرأة وأطفالها افترشوا الشارع ليس لسبب الحاجة فقط ،لكنها أرادت إيصال رسالة ” فحواها لست من محافظة ريمة أو عمران ولا حتى من حجة اني حضرمية من المحافظة التي ترفد الدولة بما لا يقل عن 60 % من اقتصاد البلد”.
وأضاف الكلدي : “لست بصدد محاسبة المسؤولين على المحافظة وسبق وأيدت عبر هذه الصفحة المتواضعة توجيهات المحافظ البحسني بتسيير القافلة إلى مأرب واوجدت له العديد من المبررات حينها ليس لشيء ، لكنها ظروف اللحظة ومدى التعاطي مع بعض المواقف السياسية الطارئة”.
وتابع : “اليوم على البحسني ان يتعاطى مع تلك الحالة والكثير من الحالات التي تشتكي العوز وقلة الحيلة والفقر بمسؤولية إنسانية خالصة ، وسيكون ذات السياسي الرزين والحصيف الذي أشدنا فيه كثيرا خلال الفترة الماضية”.

بدوره قال الصحفي فواز الحنشي : “في عهد البحسني.. أم وأطفالها يفترشون أحد شوارع المكلا بحثاً عن لقمة عيش يسدون بها رمق الجوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى