مأرب .. اتهامات لسلطة العرادة بنهب 73 مليار ريال من إيرادات المحافظة من غير النفط والغاز ودعوة مجتمعية لوقف هذا العبث

عدن24 | خاص

كشفت مصادر محلية في محافظة مأرب عن فساد كبير تمارسه السلطة الحاكمة في المحافظة التي يسيطر عليها الاخوان المسلمون “الإصلاح”.
وكشف الناشط محسن الكثيري المرادي عن وثائق تؤكد نهب السلطة الحاكمة ماقيمته 73 مليار ريال يمني من إيرادات المحافظة من غير النفط والغاز.
وقال المرادي على صفحته بالفيس بوك: بعد ان وضحت في وقت سابق كم تبلغ إيرادات مأرب من النفط والغاز وكيف يتم سرقها، دعونا اليوم نعرف كم إيرادات مأرب خلال عامين من غير النفط والغاز.
وأوضح المرادي: ما يزيد عن 73 مليار ريال هذه إجمالي ما تم نهبه من إيرادات مأرب، قد يقول البعض من أين هذا المبلغ.؟ وأريد أوضح أكثر
يوجد في مأرب لجنة يقال انها جمارك تصل جمارك بعض القاطرات إلى مليون ريال وأكثر، وكذلك ضرائب القات في اليوم تصل إلى مليون وأربع مئة الف ريال، وهناك ضرائب على المحلات التجارية والأسواق، وكذلك الأراضي والعقارات، أضف إليها إيرادات مصلحة الهجرة والجوازات وغيرها، هذا ماتم معرفته وماخفي أعظم.

وقال المرادي: لو كل واحد من أبناء مأرب سأل نفسه ماهو المشروع الذي انجزه العراده والإخوان المسلمين في مأرب..؟
كل ما في مأرب من أسواق ومباني هذه لا تعد إنجاز لأنها ملك خاص وتعود بنفع خاص على مالكها، المشاريع التي تعد إنجاز هي المستشفيات الحكومية والطرق الرئيسية والكهرباء والماء والمدارس والجامعات وغيرها، لو سأل كل واحد ماهي المستشفى التي أنجزت في عهد العراده، أو أين الخط الذي تم زفلتته..؟
وأوضح ان أبناء مديرية جبل مراد يشتغلون الخط الرئيسي بأيديهم في ضل غياب تام لسلطة مأرب، وأبناء مديريات رحبه وماهلية والعبديه لهم سنوات يطالبوا بتوصيل الكهرباء، وكم من مشاريع مأرب بحاجة ماسة إليها.

وطال المرادي الجميع بالتكاتف ضد الفساد والمفسدين والمتسلطين والعمل على مايخدم المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى