لاجئ يمني في سويسرا يقود جماعة إرهابية مسلحة في اليمن

عدن24| خاص

ظهر ياسر اليماني المقيم حاليا في سويسرا في مقطع فيديو على حسابة الرسمي فيسبوك, يدعو من خلاله إلى التحريض وقتل الابرياء وزراعة الفتن بين أوساط الشعب اليمني.

وظهر اليماني مباشرة بعد العملية العسكرية التي نفذتها قوات النخبة الشبوانية في مرخه بمحافظة شبوة التي انطلقت فجر الجمعة الماضي ضد جماعات إرهابية كانت تتواجد في ذات المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لعدن24″ إن الجماعة الإرهابية التي ظهرت في الفيديو تتواجد حاليا في محافظة مأرب اليمنية الحاضنة للتنظيمات الارهابية التابعة للإخوان المسلمين, التي تسيطر على المحافظة.

ويعد ياسر اليماني من اتباع الرئيس اليمني عبدربه منصور, حيث اتخذ من سويسرا مكانا أمان لدعم الجماعات الإرهابية بالأموال التي يتحصل عليها من حكومته الشرعية المقيمة خارج البلاد.

وتحاول هذه الجماعات ( الإخوانية) الإرهابية توسيع القاعدة في بعض المناطق الجنوبية, وهو ما يرفضه الجنوبيين الذين أكدوا أن الجنوب لم ولن يكون حضنا امنا للإرهاب والارهابيين, مشيرين إلى أن اولئك الذين يتسترون بالدين لتمرير مخططاتهم الدموية المشبوهة هم أنفسهم الذين يسعون إلى نشر الإرهاب ويشترون ذمم ضعفاء النفوس.

واجمع الكثير من المراقبين والمحليين السياسيين وأوساط سياسية جنوبية وعربية ودولية على أن الجنوب لا ولم يكن في يوم من الايام حضناً امناً وملاذاً للإرهاب وانما تلك الظاهرة يعلم قادة الاخوان المسلمون في اليمن يقينا انهم الصانع والحاضن الحقيقي لها وتكررت محاولات تفريخها في الجنوب وكانت كل تلك المحاولات تبوء بالفشل رغم ما تحدثه من اضرار بالجسد الجنوبي 0

هذه حقيقة أكدها أيضا في تصريح له الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي حيث قال إن الارهاب دخيل على الجنوب صنعته ووردته قوى الشر “المؤتمر والاصلاح” للجنوب.

وأشار إلى أن النظام البائد استطاع أن يستخدم هذه الورقة لابتزاز الغرب والإقليم.

وطالب ناشطون ومواطنون القبض على اليماني ومحاسبته على دعوته الإرهابية وما سينتج عنها من تبعات دموية سيدفع ثمنها أرواح الأبرياء, كون هذه الجماعات لا تميز بين طفل وشيخ وامرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى