الهيئة الإدارية للمرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى تلتقي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمهرة

عدن24 | عماد باحميش

التقت الهيئة الإدارية للمرصد الحقوقي لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس/ عبدالناصر عويض كلشات للأطلاع على أوضاع القطاع السمكي والصعوبات التي تواجه الصيادين و الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية التي ضربت المحافظة بما فيها إعصار” لبان”.

وفي اللقاء رحب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة المهندس/ عبدالناصر عويض بالهيئة الإدارية للمرصد الحقوقي ، مثمناً هذه الزيارة التي من شأنها التعرف عن قرب على أوضاع القطاع السمكي و تفعيل روح التعاون بين المرصد والمؤسسات الحكومية.

وقال المهندس/عبدالناصر كلشات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية أن الهيئة العامة للمصائد هي جهة أشرافية رقابية تنظم العمل السمكي بتطبيق اللوائح و الاعتداءات التي يتعرض لها الصيادين في البحر على إختلاف عمل الجمعيات السمكية الرسمية التي تعد الجهة المسؤولة عن تبني حقوق الصيادين و شكاويكم بموجب قانون الجمعيات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة المصائد السمكية المهندس/عبدالناصر كلشات أن الهيئة تستعد لمنح تصاريح رسمية للموردين و المنتجين لكي يتم التعامل بها من مواقع الإنزال و التداخل ، مشيراً الى تعاون الأجهزة الأمنية مع عمل هيئة المصائد التي ساهمت في ضبط 6 حالات صيد عشوائي في الأيام الماضية.

وأردف كلشات أن الهيئة لم تتلقى أي بلاغات رسمية أو محاضر أمن فيما يتعرض له الصيادين من القضايا ، لأفتاً أهتمام و دعم السلطة المحلية بتنمية وتطوير الثروة السمكية و المنتج السمكي و تعاون الوزارة بتنظيم الجانب الإحصائي و الرفع به لتفعيل قاعدة المعلومات و الانتظام برفع البيانات و عمليات الإحصاء السمكي.

وبدوره قدم الأستاذ/مجاهد بن عفرار رئيس المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى نبذة مختصرة عن المرصد الحقوقي وغرض الزيارة التي تهدف إلى ترسيخ التعاون بين المرصد و الهيئة في حماية حقوق الصيادين و تأهيل المنشآت السمكية.

وأشار عفرار أن غياب دور الجمعيات هو من أهم المعوقات التي تواجه عمل الهيئة و يعيق أداء تحسين كوادرها و مراكز الجودة فيها.

حضر اللقاء أ.مهدي حسان بلحاف نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية وأ.محمد حسن بن سلم والعميد علي شلمة رئيس الأتحاد السمكي بالمهرة ، ومن جانب الهيئة الإدارية للمرصد م.مازن عبدالله محسين الأمين العام للمرصد الحقوقي وأ.علي حفيظ محسن بن حفيظ المسؤول المالي والإداري وأ.محمد سعيد كلشات المسؤول الإعلامي للمرصد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى