لقاء هام للقيادات الصحية والطبية لمناقشة مستجدات جائحة كورونا بالعاصمة عدن

عدن24-خاص

شهدت خورمكسر مساء أمس الأحد،لقاءا هاما للقيادات الصحية والطبية بالعاصمة عدن لمناقشة آخر مستجدات جائحة كورونا المستجد.

وناقش اللقاء، الخطوات الفعلية التي تم العمل بها للحد من انتشار “كورونا” ومدى تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية من قبل الفرق الطبية التي تتعامل مباشرة مع الحالات المكتشف إصابتها بكوفيد ـ 19 بالعاصمة عدن .

وعقد اللقاء الطبي برئاسة الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن،والدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، الناطق الرسمي للجنة الطورائ.

وبحث اللقاء، أهم المشكلات والصعوبات التي تواجه فرق الترصد الوبائي والاستجابة السريعة في متابعة الحالات المشتبه بها ومنها نقص المستلزمات الطبية والوقائية ووسائل الحماية للكادر الطبي الذي يتعامل مباشرة من تلك الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس .

وخلال اللقاء، شدد الوالي على ضرورة تكاتف الجميع في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة، مشيداً بالتعاون المميز الذي بين مكتب الصحة ولجنة مجابهة كورونا وانتقالي بالعاصمة عدن في مجال تنسيق جهود العمل المشترك وتذليل الصعوبات ومحاولة إيجاد الحلول والمعالجات لمواجهة هذه الجائحة العالمية.

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة مواصلة حملات التوعية الصحية والإرشادية وتفعيل الإجراءات الاحترازية الضرورية وتكليف إدارة إعلام انتقالي العاصمة عدن بالتنسيق مع مركز التثقيف الصحي بتكثيف حملات التوعية الصحية والإرشادية مع نشر أرقام هواتف عمليات الطوارئ وفرق الاستجابة والترصد الوبائي لعامة المواطنين لتقديم المعلومات والإجابة على كل الاستفسارات المتعلقة بكوفيد ــ19 والمساعدة في الإبلاغ عن الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى