عكاظ تكشف عن خلافات واعتقالات وتصفيات في صفوف مليشيا الحوثي

كشفت صحيفة عكاظ السعودية في عددها اليوم الأربعاء عن خلافات واعتقالات وتصفيات في صفوف مليشيا الحوثي .

وذكرت الصحيفة أن جهاز الأمن الوقائي الحوثي اعتقل قيادات كبيرة من المليشيا، بينها مدير مكتب زعيم الانقلاب الإرهابي عبدالملك الحوثي، بتهم فساد ومحاولة انقلاب.

وأضافت، إن جهاز الأمن الوقائي وبتوجيه من رئيس اللجنة الثورية العليا اعتقل وكيل جهاز الأمن القومي الحوثي السابق مطلق المراني (أبو عماد)، ومدير مكتب زعيم المليشيا القيادي صالح مسفر (أبو صالح)، إضافة إلى قيادات أخرى.

وأردفت الصحيفة، أن المليشيا تتهم صالح مسفر باستغلال قربه من زعيم المليشيا وإصدار توجيهات لتعيين عدد من القيادات، التي وصفتها بالفاسدة والخائنة في مناصب قيادية، والترتيب للانقلاب على الجناح الأمني في المليشيا بقيادة عبدالكريم الخيواني.
وأشارة الصحيفة إلى تصفية المليشيا عبدالله المرزوقي، أحد مشايخ قبيلة آل مرزوق في مديرية بالبيضاء، ، ، بعد أن اختطفته من أمام بيته، ووفقا لشهود عيان ، فإنه وجد مقتولا بعد سماع دوي انفجار بالمنطقة التي وجدت فيها جثته.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر قبلية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حميد راجح، أحد مشايخ قبائل الأهنوم الموالية للرئيس السابق، خلال وجوده في منطقة جدر شمال صنعاء (الجمعة)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة توفي على إثرها أمس الأول. وتزايدت الاغتيالات ضد المشايخ والشخصيات القبلية في العاصمة، في ظل مخطط لتصفية القيادات التي تدين بالولاء للرئيس الراحل، ويتهمها الحوثيون بالخيانة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى