الدكتور الحوثري يناشد ” السعودية ” سرعة استكمال تجهيزات كليّة الأمير سلطان التقنيّة بالمكلّا

عدن24 | خاص

ناشد الدكتور عبدالباقي الحوثري المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة حضرموت السلطات في المملكة العربية السعودية الشقيقة سرعة اسنكمال التجهيزات الفنية لكلية الأمير سلطان التقنية الواقعة في منطقة ” خلف ” بمدينة المكلا بعد أن زالت أسباب توقيف العمل المرتبطة بظروف الحرب ثم سيطرة القاعدة على ساحل حضرموت .

وأوضح الحوثري في مقابلة اجراها معه عيدروس الخليفي معد ومقدّم برنامج ” عين على حضرموت ” الذي بثّته قناة الغد المشرق يوم الجمعة الساعة  9:30مساءا بتوقيت اليمن  ، أن المباني التابعة للكلية قد استكملت منذ ما قبل الحرب الأخيرة التي شنتها المليشيات الانقلابية الإيرانية ، إلّا أنه ونتيجة للظروف الاستثنائية التي مرّت بها البلاد فقد توقف المشروع المموّل كليا من السعوديّة الشقيقة .

كما تقدّم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تكفّلت ومنذ تحرير مناطق ساحل حضرموت بالمواد التدريبية للمعاهد والمنشآت التابعة للمكتب ، كذلك تكفّل الهلال الأحمر الإماراتي بكلفة مواصلات نقل الطلّاب من بعض المناطق البعيدة .

وكشف الحوثري عن الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في المعاهد والكليات التابعة للمكتب وابرزها ضعف الميزانية التشغيلية التي لاتفي إلّا  بربع الحاجيات الحقيقية لضمان سير العملية التعليمية ، خاصة وان المنشآت والمعاهد بساحل حضرموت تستقبل طلّاب من اكثر من عشر محافظات نتيجة لوجود تخصصات بحضرموت غير موجودة في بقية المحافظات .

وتقدّم الحوثري بجزيل الشكر للسلطات المحلّية بالمحافظة التي تكفّلت بدفع فارق العجر في  الميزانية التشغيلية الذي يصل إلى حوالي 75% .

تجدر الإشارة أن برنامج عين على حضرموت يسلّط الضوء أسبوعيا على القضايا والأحداث التي تمر بها محافظة حضرموت ويبث مساء الجمعة الساعة 9:30 بتوقيت اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى