بتوجيهات من الإرياني.. خطاب تحريضي لوسائل إعلام الشرعية ضد التحالف العربي من الرياض

دأبت وسائل إعلام حكومة الشرعية مؤخرا بتبني حملات تحريضية وبشكل علني تستهدف التحالف العربي وتدعو الى مواجهة قواته وتحديدا القوات الإماراتية.

مصادر مطلعة قالت أن الحملات التحريضية التي تبنتها وسائل الإعلام التابعة لحكومة الشرعية والتي تبث من العاصمة السعودية الرياض تأتي تنفيذا لتوجيهات من وزير الإعلام اليمني معمر الارياني.

وظهر اعلاميون وصحفيون ومحللون سياسيون وعسكريون على قنوات تلفزيونية تابعة لحكومة الشرعية وهي تدعو الى مواجهة قوات التحالف العربي وتحديدا القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن .

وكان الاعلامي جميل عز الدين قد اطل في احد برامجه وهو يزبد ويرعد ويحاول ان يضع مقارنة تقاربية بين قوات المجلس الانتقالي في الجنوب التي تقاتل الى جانب قوات التحالف العربي وتواجه الارهاب في الجنوب وبين مليشيات الحوثي التي تسيطر على محافظات الشمال دون ان تجد مواجهة حقيقية من قوات حكومة الشرعية.

ويرى مراقبون أن استمرار التحريض الاعلامي من قبل قنوات ومواقع وصحف حكومة الشرعية على التحالف العربي يعد مؤشرا خطيرا في حال استمرت على هذا النهج الاعلامي المتماهي مع سياسة القنوت المعادية للتحالف العربي.

وطالب سياسيون واعلاميون جنوبيون التحالف العربي وتحديدا المملكة العربية السعودية بضرورة مراقبة الأداء الإعلامي لوسائل اعلام الشرعية ووضع حد لذلك ، مستغربين في الوقت ذاته عدم التعرض للجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى