تقرير حقوقي يتهم الحوثيين بارتكاب 636 انتهاكا بحق المدنيين

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ميليشيات الحوثي الانقلابية بارتكاب 636 انتهاكا بحق المدنيين في مناطق سيطرة الجماعة خلال أسبوع، من الفترة 25 أغسطس (آب) الماضي وحتى 2 سبتمبر (أيلول) الحالي.
ووفق الشبكة الحقوقية تنوعت تلك الانتهاكات بين جرائم قتل خارج نطاق القانون وإصابات في أوساط المواطنين وسطو مسلح على ممتلكات خاصة وإحراق للمنازل، علاوة على الانتهاكات التي طالت المرافق الصحية وتقويض سلطة الدولة والتجنيد مقابل الغذاء.

واتهم التقرير الحقوقي الذي أصدرته الشبكة ميليشيات الانقلاب بنقل أسلحتها إلى المساجد وأحياء آهلة بالسكان وسط صنعاء، كما اتهمها بإجبار 50 مواطناً في محافظة عمران (شمال صنعاء) على تجنيد أولادهم مقابل اعتماد سلال غذائية تمنحها المنظمات الإغاثية. وقالت الشبكة في تقريرها إن فريقها الميداني رصد «قيام ميليشيات الحوثي بنقل أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى أحياء آهلة بالسكان وكذلك إلى المساجد حيث نقلت ميليشيات الحوثي مؤخرا كميات كبيرة من الأسلحة إلى بدروم مسجد السلام بحي الحصبة في صنعاء».

وسجل الفريق الميداني للشبكة 34 حالة قتل، بينها، خمس نساء، و3 أطفال منها 4 حالات نتيجة طلق ناري، وحالتان نتيجة رواجع المقذوفات، وحالة واحدة نتيجة تصفية لمعتقل في سجونها، و3 حالات نتيجة أعمال القنص، و4 حالات نتيجة للقصف العشوائي على المنازل السكنية، و8 حالات نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات، و3 حالات اغتيال في محافظة إب ضد مجهول بينهم الشابة ولاء صادق الجبري 19 عاماً بمحافظة إب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى