إعلان عدن التاريخي .. مسيرة فاصلة في مسار النضال الجنوبي

عدن24 | فاطمة اليزيدي

يُحيي شعب الجنوب العربي اليوم الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، الذي يصادف في الرابع من مايو 2017.

يُمثل هذا الإعلان نقطة تحول رئيسية في مسيرة النضال الجنوبي لاستعادة الدولة وتحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والكرامة.

شكّل إعلان عدن انطلاقة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، لتوحيد الصف الجنوبي وتمثيل قضية الشعب على الصعيدين المحلي والدولي.

اعلان عدن التاريخي مرحلة جديدة   

يُشيد المراقبون بالإنجازات العظيمة التي تحققت في الجنوب بفضل إرادة الشعب القوية وكفاءة قواته المسلحة التي أثبتت قدرتها على الدفاع عن أرضه وحماية تطلعاته.

وُجدد التأكيد على أنّ هذه الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكبير من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتؤكد القوات المسلحة الجنوبية استعدادها التام لمواجهة أيّ محاولة لزعزعة استقرار الجنوب أو النيل من تطلعات شعبه، مُشدّدين على أنّهم لن يتهاونوا في التصدي للمشاريع الإيرانية والحوثية والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تدمير الهوية الجنوبية.

وأشار المراقبون على متانة الشراكة بين المجلس الانتقالي الجنوبي، وبين التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

قالوا أن هذه الشراكة استراتيجيةً راسخة، وتقوم على أسسٍ من التعاون الوثيق والدماء المُبذولة، وتسعى لتحقيق أهدافٍ مشتركة تخدم مصالح المنطقة وشعوبها، مؤكدين أن هذه الشراكة تشكل جبهة موحدة ضد المشروع الإيراني والحوثي، وتسعى لمنع أي محاولات لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

يؤكد المراقبون على أن هذه الشراكة تتجاوز المجال العسكري لتشمل تعاونا وثيقا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما أكدوا على أنّ هذه الشراكة تجدد التزام المجتمع الدولي بدعم شعب الجنوب، وتخفيف معاناته، ومساندته في تحقيق طموحاته في مستقبل أفضل.

والتقت “عدن24″ بالدكتور صدام عبد الله ” رئيس قطاع الصحافة والاعلام الحديث والمستشار الإعلامي للرئيس القائد عيدروس الزبيدي” وقال إن يوم الرابع من مايو يحييً شعبنا الجنوبي الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي ذلك اليوم الذي شكل انطلاقة جديدة في مسيرة النضال لاستعادة دولتنا المستقلة وتحقيق تطلعات شعب الجنوب المشروعة في الحرية والكرامة.

وأشار لعدن24 بفضل تضحيات شعب الجنوب وقواته المسلحة الباسلة حقق إعلان عدن العديد من الإنجازات الهامة على مختلف الأصعدة.

واختتم قائلا ان إعلان عدن التاريخي ليس مجرد ذكرى عابرة بل هو رمز لنضال شعب عظيم وإرادة صلبة لا تقهر ففي هذا اليوم أعلن شعب الجنوب للعالم اجمع انه لن يستسلم ابدا وانه سيواصل نضاله حتى تحقيق حلمة بالحرية والكرامة”.

من جانبه قال الاستاذ فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، إن الرابع من مايو لحظة مفصلية في مسار الثورة الجنوبية التحررية وكان الخيار الشعبي بالتفويض معبراً عن الحاجة الملحة لقيادة تلم الشتات وتوحد مسار النضال ليتشكل المجلس الانتقالي الجنوبي كمنجز عظيم ورافعة سياسية للقضية الجنوبية وإرادة تمخضت عن تضحيات جسام وكفاحات طويلة.

وأضاف الجعدي ان الالتفاف الواسع حول مشروع استعادة الدولة تمخض عنة تفويض الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بإنشاء كيان سياسي لإدارة شؤون الجنوب على قاعدة الجنوب وكل أبناءه”

كما عبر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي أهمية إعلان عدن التاريخي وماتحقق من انجازات خلال هذه الفترة، متمنين أن تأتي الذكرة القادمة وقد تحقق للشعب الجنوبي حلمه باستعادة دولته كاملة السيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى