العولقي يؤكد أهمية توضيح الإعلام الأجنبي للطبيعة الإرهابية لمليشيا الحوثيين

التقى سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في مكتبه السيد جوهان ماتياس سومارتسورن من هيئة الاذاعة السويدية الذي يزور العاصمة عدن في مهمة إعلامية.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة مختار اليافعي، رحب العولقي بالسيد سومارتسورن في زيارته إلى العاصمة عدن وتسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية والخدمية والصحية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي مهتمة بتسهيل مهام الوفود الإعلامية الزائرة وخلق علاقة شراكة مع المؤسسات الاعلامية الأجنبية.

وحول تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية أكد العولقي أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد حذر من وقت مبكر خطورة هذه المليشيا الارهابية ليس على المستوى المحلي فحسب، وانما على المنطقة والعالم، وهذا ماتجسده أعمال القرصنة الحوثية في البحر الاحمر.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام الغربي في تصحيح السرديات المغلوطة حول طبيعة الحوثيين خلال السنوات الماضية كأقلية مظلومة، وكشف ما تقوم به هذه الجماعة من أعمال إجرامية ودموية ضد المواطنين والمدنيين وتعطيل المصالح الاقتصادية ومضاعفة المعاناة الإنسانية واستهداف الملاحة الدولية.

ونوه العولقي إلى عملية تخادم الحوثيين مع الجماعات الارهابية كالقاعدة وتزويده هذه الجماعات بالمسيرات وبالسلاح، موضحا أن هذه التخادم الذي ترعاه إيران يستهدف الاخلال بالأمن والاستقرار والسيطرة على هذه المنطقة الهامة من العالم.

من جانبه أشاد السيد سومارتسورن بحسن الاستضافة والترحيب به من قبل الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وإجراء التسهيلات لأداء مهمته الإعلامية، مؤكدا أنه سينقل كل الأفكار الواردة في هذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى