رئاسة اتحاد طلاب الشعيب تلتقي بطلاب المديرية الحائزين على المراكز الأولى في جائزة الرئيس الزُبيدي للبحث العلمي

عدن24| خاص:

التقت مساء اليوم الجمعة رئاسة الاتحاد، ودائرة الشؤون العلمية والأبحاث في اتحاد طلاب الشعيب، بطلاب المديرية الحائزين على المراكز الأولى ضمن فرقهم في بحوثهم العلمية بجائزة الرئيس القائد /عيدروس قاسم الزبيدي.

ونقلت رئاسة الاتحاد مباركتها لهم بالجائزة، مثمنةً دور وصولهم إلى هذا المستوى الذي يدل على تميزهم ضمن مجموعاتهم، مؤكدةً بأن الشعيب كانت لها نصيب الأسد في المراكز الأولى، بعدد خمسة طلاب مع فرقهم في الفئتين الطبية والهندسية.

واطلعت رئاسة الاتحاد على الصعوبات والمعوقات التي واجهها الطلاب أثناء بحثهم العلمي، وسبل معالجتها بالطرق السليمة لتفاديها بالمستقبل .

حيث ركزت الهيئة على كيفية جعل طلاب الشعيب متميزين ضمن الفرق الباحثة في مرحلة البكالوريوس، وكذلك طرق تحفيز الطلاب لمواصلة الدراسات العليا.

وفي إطار اللقاء اوضحت دائرة الشؤون العلمية والأبحاث ممثلة بالأستاذ/حسام الليث، خططها لدعم البحث العلمي، والعمل لخلق شبكة تواصل بين الخريجين (الباحثين) والطلاب المستجدين في البحث لتذليل الصعوبات أمامهم، تجنبهم من الوقوع في الأخطاء، بالإضافة إلى مساعدة المستجدين في إيجاد مصادر البحث بسهولة من خلال أرشفة كافة البحوثات ومصادرها.

وأثناء اللقاء أوضحت رئاسة الاتحاد أنها تضع خطط واستراتيجيات واضحة ضمن رؤية الاتحاد لدعم كافة الباحثين من طلاب الدراسات العليا في جميع التخصصات الدراسية، خاصة من طلاب المديرية المبتعثين في الخارج الذين يقبعون للدراسات العليا.

و كرمت دائرة الشؤون العلمية والأبحاث الطلاب الفائزين بالجائزة مع فرقهم بشهائد تقديرية، كنوع من التشجيع للمتميزين والمبدعين لاسيما في مجال البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى