اللواء البحسني لسفيرة بريطانيا: التصعيد الحوثي يعرقل السلام

ناقش اللواء فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، مع سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف، عبر الاتصال المرئي، اليوم الخميس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وبحثا جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، معبرا عن ترحيب مجلس القيادة بكافة المبادرات الأممية والإقليمية للوصول إلى حل لإنهاء الأزمة.

وأشار إلى تصعيد المليشيات الحوثية الإرهابية في جبهات القتال، والقرصنة والإرهاب في البحر الأحمر وباب المندب، من خلال استهداف السفن التجارية وعرقلة خطوط الملاحة البحرية، لإعاقة السلام وإطالة أمد الحرب.

وطالب باتخاذ إجراءات حازمة ضد أعمال القرصنة البحرية للمليشيا الإجرامية في الممرات المائية الحيوية، لإجبارها على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الإنسانية.

وقال إن تصنيف المليشيات كمنظمة إرهابية لا يكفي ولن يردعها عن أعمالها العدائية الإرهابية، معبرا عن دعم القضية الفلسطينية، واستنكار جرائم قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

بدورها، عبرت السفيرة شريف، عن دعم بلادها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الجديدة لمساندتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى