الأرصاد يتوقع هطول أمطار على عدد من المحافظات



 

توقَّعت الأرصاد الجوية، هطولَ أمطار متفاوتة الشدة وتشكّل الشابورة المائية والضباب على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركَزُ الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقعُ هطولَ أمطارٍ متفرقةٍ على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجّـة وصعدة) وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

ونبّه المواطنين من طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدء، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الـ 24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ15/02/2024م

المرتفعات الجبلية:

طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع إمْكَانية تكون الضباب أَو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجّـة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، يتحول نهارا إلى الغائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجّـة وصعدة) وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية:

طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وأجزاء من غرب خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى، ومعتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (10 – 20) عقدة على بقية السواحل.

المناطق الصحراوية:

طقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:

ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:

– المواطنين خَاصَّة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة.

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

– الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة ارتفاعا طفيفاً في درجات الحرارة، حَيثُ تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين 6 درجات في محافظة ذمار وَ26 درجة في محافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى