جزوليت: الانتقالي قادر على تحقيق تطلعات شعب الجنوب

احتضنت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، مساء اليوم السبت، لقاء جماهيريا بمشاركة الإعلامي، وأستاذ القانون الدولي، توفيق جازوليت.

وشارك في اللقاء العشرات من أبناء حضرموت، من متابعي تغطياته خلال العدوان اليمني الظالم على الجنوب 1994، والمهتمين بكتاباته المناصرة للقضية الجنوبية، إضافة لدوره كشاهد على اجتياح الجنوب، خلال عمله مراسلا لقناة “ال إم بي سي”، ونقله وقائع الحرب ووقائعها وجرائمها.

استعرض جازوليت في كلمته، عددا من الوقائع أثناء تغطيته حرب 1994، ونصوص القانون الدولي المتعلقة بحقوق الشعوب والبلدان المظلومة، وانطباقها مع الواقع الجنوبي.

ودعا الجنوبيين إلى توحيد الصف والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدًا أن المجلس قادر على تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولتهم، باعتباره قوة ذات حضور على الساحة الجنوبية والإقليمية.

وكرمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، جزوليت، في نهاية اللقاء، عرفانا وتقديرا للجهود الإعلامية أثناء تغطيته للعدوان على الجنوب في 1994، ومناصرته للقضية الجنوبية، إضافة لدرع اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين.

شهد اللقاء، رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش، ونائب رئيس فريق الحوار الوطني، أمين العلاقات الخارجية باتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بالمحافظة صالح حسين الفردي، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة علي صالح الهميمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى