لملس يشدد على ضرورة تفعيل اللجنة الوطنية لشوؤن اللاجئين وسرعة معالجة مشكلتي الهجرة غير الشرعية والنزوح

شدد وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس على ضرورة تفعيل اللجنة الوطنية لشوؤن اللاجئين، وسرعة معالجة مشكلتي الهجرة غير الشرعية، والنزوح.

وأشار لملس خلال لقائه اليوم الخميس، ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن مايا أمورا، والوفد المرافق لها، إلى أن السلطة المحلية تتطلع لرؤية خطوات عملية عاجلة على أرض الواقع لمشكلتي الهجرة غير الشرعية والنزوح، اللتان تشكلان عبءاً كبيرا على المدينة

واستمع لملس من السيدة أمورا إلى شرح عن الجهود المبذولة من قبل المفوضية السامية، وما يتضمنه برنامجها من أعمال ومشاريع في العاصمة عدن، مؤكدة استمرارية المفوضية في العمل والتنسيق مع السلطة المحلية لضمان تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع خلال المرحلة المستقبلية.

وناقش اللقاء بعدها آليات دعم البنية التحتية لخطوط الصرف الصحي بالعاصمة عدن، وتشجيع العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي، والنازحين الذين باتت محافظاتهم ومناطقهم آمنة، والسُبل الممكنة لوقف التدفق المستمر لكل من المهاجرين والنازحين باتجاه العاصمة عدن.

وعبّرت السيدة أمورا في ختام اللقاء عن شكرها لمحافظ العاصمة عدن، على إتاحته الفرصة لعقد هذا اللقاء، مؤكدة أن ذلك يعكس حرص واهتمام السلطة المحلية للتنسيق والتعاون، لتنظيم العمل والوقوف على مختلف القضايا المتعلقة بالهجرة، واللجوء، والنزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى