معاون يناقش اجراءات مشروع الخزان الجديد في منطقة البرزخ بالعاصمة عدن

ناقش نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، خلال اجتماعه اليوم، مع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيره، سير العمل بالمؤسسة والاجراءات المتعلقة بمشروع الخزان الجديد بالبرزخ.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس بلال الشعبي، ومدير الصندوق الاجتماعي لتنمية فرع عدن فؤاد طاهر سالم ومديرة إدارة المرأة بمكتب السلطة المحلية بعدن اشتياق سعد وعدد من المدراء والمهندسين بالمؤسسة، إلى المواضيع المتصلة بالوضع المائي بالعاصمة عدن والسبل الكفيلة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تعترض سير عمل المؤسسة .

واشار نائب محافظ العاصمة عدن، إلى أن الاجتماع يأتي إستكمالاً للقاءات المشتركة بين قيادات السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والصندوق الاجتماعي للتنمية للوقوف أمام مستوى التنفيذ لمشروع بناء الخزان الجديد بالبرزخ سعة 18 ألف متر مكعب والإلتزامات المترتبة على جميع الأطراف.

وشدد معاون، بضرورة إزاحة باقي الخزان الحديدي القديم والمتهالك لتهيئة موقع المشروع لبدء العمل بعد الانتهاء من الاجراءات التعاقدية مع الصندوق، مؤكداً على أهمية هذا المشروع الذي يأتي ترجمة لتوجهات قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد لملس في مواكبة مشاريع البناء والتأهيل لقطاع المياه بما يسهم بتوصيل هذه الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب والتخفيف من معاناتهم.

عقب ذلك قام الأمين العام المجلس المحلي للعاصمة عدن ،بزيارة موقع الخزان الجديد بالبرزخ، والاطلاع على سير عمل تقطيع الخزان القديم المتهالك بجهود ذاتية من المؤسسة، موصياً بضرورة الاسراع بتجهيز الاجراءات الخاصة بالمزايدة العامة للحديد الخردة المتواجد في موقع المشروع وفق النظم والاجراءات القانونية المتبعة بهذا الشأن مع اشراك جميع الجهات الرقابية.

كما تفقد الاستاذ بدر معاون، مختبر فحص المياه، بالبرزخ، وآلية الفحوصات المتبعة الخاصة بمعامل المياه، مشدداً على ضرورة تشديد اجراءات الرقابة والمتابعة لتراخيص منشأت تعبئة المياه النقية ومدى التزامها بالمواصفات الصحية والبيئية للحد من الإستنزاف العشوائي للحوض المائي والتقييد بتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزبيد بهذا الخصوص.

كما التقى نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، بعدد من الموظفين، وناقش معهم الصعوبات والاشكاليات التي تواجههم، مثمنا الجهود الجبارة التي تقوم بها قيادة والعاملين بالمؤسسة في إعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي، مطالباً برفع تقرير بالاحتياجات والتحديات التي تعترض سير عملهم والعمل مع قيادة السلطة المحلية لمعالجتها بصورة سريعة بما يخدم سير العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى