بعد مصر ونيجيريا.. ليلة سقوط الكبار تصعق غانا في كأس أمم أفريقيا

خطف منتخب الرأس الأخضر فوزا مثيرا على غانا بهدفين لهدف، في مستهل مشوار المنتخبين بكأس أمم أفريقيا 2023.

وخلال المباراة التي جمعت المنتخبين (الأحد) ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار، فرض المنتخب الواعد منطقه على العملاق الغاني مقتنصا فوزا غاليا، في مباراة كان الأحق بالفوز بها في مفاجأة كبرى.

تقدم منتخب الرأس الأخضر بهدف أول في الدقيقة 17، عبر لاعبه غاميرو مونتيرو، ليفاجئ المنتخب الواعد كل المتابعين بتلك الضربة المفاجئة للنجوم السمراء المتوجين بـ4 ألقاب من قبل في البطولة.

وحاول منتخب غانا إدراك التعادل سريعا، حيث سجل هدفا في الدقيقة 35 من تسديدة صاروخية، لكن تم إلغاؤه عبر تقنية الفيديو بداعي وجود لاعب متسلل متداخل في اللعبة.

لكن الغانيين لم ييأسوا وأدركوا التعادل في الشوط الثاني عبر ألكسندر دجيكو في الدقيقة 56، ليعيدوا المباراة إلى نقطة الصفر من جديد.

وحاول كلا المنتخبين تسجيل هدف الفوز فيما تبقى من وقت المباراة، وكاد يتحقق ذلك للنجوم السمراء بعدما طالبوا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 85 بداعي وجود لمسة يد، لكن تقنية الفيديو أقرت باستمرار اللعب.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف منتخب الرأس الأخضر هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عبر لاعبه غاري رودريغيز، ليحقق ثالث انتصار في تاريخه بكأس أمم أفريقيا خلال مباراته الـ12، مقابل 6 تعادلات و3 هزائم فقط.

وسقط منتخب غانا بذلك في ليلة تعثر الكبار في أمم أفريقيا، بداية من تعادل نيجيريا صاحب الـ3 ألقاب أمام غينيا الاستوائية 1-1، ثم منتخب مصر البطل التاريخي صاحب الـ7 ألقاب أمام موزمبيق 2-2، ثم خسارة النجوم السمراء من الرأس الأخضر 1-2.

وأشعل ذلك التعادل المجموعة الثانية التي تضم غانا والرأس الأخضر، إلى جانب مصر وموزمبيق، حيث تصدر الفريق الواعد بـ3 نقاط، تلاه الفراعنة ومنافسهم برصيد نقطة، فيما حلت غانا في المركز الرابع بلا رصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى