عقدة تاريخية.. 8 حقائق مثيرة تشعل كلاسيكو ليفربول وأرسنال

تتجه الأنظار صوب ملعب أنفيلد حيث تقام المباراة المرتقبة بين ليفربول وأرسنال، في قمة الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن ثاني الترتيب مانشستر سيتي حامل اللقب.

من جانبه يأتي ليفربول في المركز الثامن برصيد 43 نقطة وبفارق 13 نقطة كاملة عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

تلقي “العين الرياضية” الضوء خلال السطور التالية على عدة حقائق تخص مواجهة ليفربول وأرسنال الكلاسيكية المرتقبة

كلاسيكو تاريخي

تحتفظ مواجهة ليفربول وأرسنال بأنها صاحبة أكبر رصيد من الأهداف في تاريخ لقاءات الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 180 هدفاً، آخرها خماسية في فوز الغانرز 3-2 في الدور الأول.

وحقق ليفربول الفوز في آخر 6 مباريات على ملعبه ضد أرسنال، الذي لم يحقق الانتصار في أنفيلد منذ عام 2012، بنتيجة 2-0 في 2 سبتمبر/ أيلول آنذاك.

وخاض الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول فريقه في 7 مباريات في أنفيلد ضد “الغانرز”، تعادل في الأولى 3-3 ثم حقق 6 انتصارات متتالية بواقع 3-1 و4-0 و5-1 و3-1 مرتين و4-0.

ويمتلك أرسنال نسبة 20% من الحفاظ على نظافة شباكه في البريميرليغ ضد ليفربول، وتحديداً في 12 لقاء من 61 وهي النسبة الأسوأ للفريق ضد أي خصم بالمسابقة.

وفشل أرسنال في التسجيل في 20 مواجهة ضد ليفربول وهو أسوأ رصيد للفريق ضد فريق بالبطولة الإنجليزية، وفق شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات.

وعلى الرغم من تحقيق ليفربول 4 انتصارات فقط في 2023، مقابل خسارته في 5، لكن انتصارين منهما جاءا على حساب فرق المقدمة بنتائج 7-0 على مانشستر يونايتد (الرابع) و2-0 ضد نيوكاسل يونايتد (الثالث).

وجمع أرسنال 29 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق 2023، أي ما يقارب ضعف عدد نقاط “الريدز” الذي حصد 15 نقطة فقط حتى الآن.

ولم يتعرض ليفربول للخسارة في ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس/ آذار 2021، إلا مرة واحدة في 36 مباراة، وذلك بنتيجة 1-2 أمام ليدز يونايتد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث حقق بخلاف ذلك 27 فوزا و8 تعادلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى