فعّلوا دوركم يا لجنة الرياضة الجنوبية

كتب: بدر بالعبيد

 

عُدنا لكم يا أحبة بعد انقطاع دام لشهر رمضان المبارك كاملاً، تقبل الله منّا ومنكم، وكل عام وأنتم بخير وعز وأمن وأمان وتمكين.

بتاريخ ٢١ أبريل ٢٠١٩م عُين الكابتن القدير شرف محفوظ رئيساً للجنة الشباب و الرياضة بالجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي أستحق ذلك المكان بكفاءة واقتدار لا شك، حينها سعدنا بذلك وملأنا فضاء وسائل التواصل بتهانينا، كيف لا ! ونحن نرى بصيص ضوء قد تتلألأ ليخرج رياضة الجنوب العربي من كهف الظلام والظلم.

تأملت بأن يكون هناك عمل وتفاعل وتأسيس وهيكلة لهذه اللجنة حتى تتبلور الأحداث الرياضية ضمن إطارها، مما يعكس صورة إيجابية للشارع الرياضي والثقافي والاجتماعي الجنوبي، ولكنني لم أر سوى عمل أوحد الذي قام به الكابتن محفوظ وهو من خلال ظهوره كمذيع في منبر الجنوب العملاق إذاعة هُنا عدن، ليقدم هدايا تذكارية وأوسمة للشخصيات الرياضية الجنوبية الرياضية، وهذا أمر نبيل لا شك، ولكن لا يرقى لمستوى عمل اللجنة إطلاقاً، لا اقلل مما قام به بقدر ما انا انتقد بموضوعية وأحث على القيام بأعمال إدارية قيادية أخرى من شأنها النهوض برياضة وشباب الجنوب ومواكبة الأحداث أولاً بأول.

أدرك حجم التحديات الموجودة حاليا وخصوصا أن البلاد تمر بحالة حرب، ولكن هناك أحداثاً رياضية تجري في المنطقة ويتبناها آخرون محاولين بذلك استعطاف الشباب الجنوبي، فضلاً عن أن الاهتمام بهذه الأحداث الرياضية وإقامة فعاليات جديدة للمحافظات الجنوبية بميزانيات معقولة سيسهم كذلك في رص الصف وسيدعم التلاحم الوطني الجنوبي تحت راية موحدة بقيادة اللجنة الرياضية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي كونها الممثل الوحيد لأبناء الجنوب الرياضي حاليا.

طالبت كذلك بإنشاء منبر إعلامي رياضي رسمي باسم اللجنة الرياضية الجنوبية، بأشراف ذوي الخبرة الإعلامية الرياضية من الشباب الجنوبي، وخصوصا بمنصة تويتر، حتى يواكب الحراك الرياضي ويغطي الأحداث الرياضية للجنوب قاطبة، فهناك حراك رياضي أستغل لجهات أخرى وروج له من خلال منابر إعلامية لا علاقة لها بالجنوب والجنوبيين مثل ما حصل في بطولة التحرير لأندية الساحل والهضبة، كأس المجلس الانتقالي الجنوبي وبطولة كأس حضرموت السادسة، وغيرها على مستوى العاب جماعية وفردية !!.

ولا يفهم من طرحي أنني على عداء مع الأشقاء في اليمن الشمالي أو حتى مع الإخوة الجنوبيين من يؤيدون الوحدة اليمنية كوني أطالب بأنصاف الرياضة الجنوبية والقضية الجنوبية عموماً بقدر ما أنني أطالب بحق مستحق ورفع ظلم جائر، والحق شمس وإن طال الزمن ستسطع في سماء حرة .

كُن بخير عزيزي القارئ حتى القاك بمضمار رياضي جديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى