برعاية الرئيس الزُبيدي.. مبادرة “عندي أمل” تنظم حفلًا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت مبادرة “عندي أمل” للأعمال الإنسانية والخيرية حفلًا فنيًا، اليوم الإثنين بالعاصمة عدن، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي الحفل الذي أقيم تحت إشراف الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي ممثلة بدائرة المرأة والطفل، وشهد حضورًا لعدد من رؤساء الهيئات المساعدة ودوائر الأمانة العامة، وعدد من الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين والمسؤولين، ألقت المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة نقلت فيها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وهنأت سوقي في كلمتها ذوي الهمم بمناسبة يومهم العالمي، كونهم القدوة والمثال الحي للإرادة والقوة والتحدي، فقد وصلوا إلى أعلى المستويات وتخطوا الصعاب والعوائق بشجاعة وتصميم، ويمتلكون القدرات الفريدة التي تجعلهم قادرين على تحقيق النجاح والإبداع في مجالات مختلفة، فهم رمز للإرادة القوية والتصميم العالي، وستستمر قدراتهم وإنجازاتهم في إلهام الآخرين.

وأشارت سوقي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الفئة، إيمانًا منه بقدرتهم على تحقيق أهدافهم وتحويل أحلامهم إلى حقيقة، وكذا كونهم أبطالًا حقيقيين يستحقون كل التقدير والاحترام، محييةً كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل المتميز الذي يعكس مدى تميز هذه الفئة وتحديها للصعاب وتجاوزها للتحديات.

من جانبها، تحدثت الأستاذة تهاني قائد، نائب رئيس دائرة المرأة والطفل، بكلمة نقلت فيها تحيات الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة الرئاسة الأمين العام للأمانة العامة، والأستاذة ياسمين مساعد حّميد، رئيس دائرة المرأة والطفل، مشيرةً إلى أن هذا الحفل يأتي كتأكيد على التزام المجتمع بدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل المشترك لبناء مجتمع شامل ومتساوٍ للجميع. ويعكس أيضًا دور المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز القضايا الاجتماعية والإنسانية والتركيز على التنمية المستدامة.

وأكدت قائد على أن تواجدهم اليوم هو من أجل إثبات أن قدرة الإنسان لا تحددها قدراته البدنية أو التحديات التي يواجهها، إنما تحدد بمدى قوته وإصراره وإرادته في تحقيق أهدافه وتحقيق النجاح، ونحن نشهد اليوم العديد من القصص الملهمة لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تخطوا الحدود وتحدوا التحديات ليصبحوا رموزًا للتفوق والإلهام.

وتطرقت قائد إلى أهمية أن يعمل الجميع معًا كمجتمع لتوفير بيئة شاملة ومتاحة للجميع، حيث يشعر الجميع بالاحترام والمساواة والتضامن، ويجب أن نكون على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة وتذليل الصعاب التي قد تواجهها هذه الفئة الهامة من المجتمع، مقدمةً شكرها الجزيل لجميع الأفراد الذين يعملون في مجال دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك المؤسسات والمنظمات والمتطوعين، الذين يبذلون جهودًا كبيرة تساهم في تحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم.

وتضمن الحفل فقرات متنوعة تهدف إلى تسليط الضوء على قدرات وإنجازات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز الوعي والتفهم للتحديات التي يواجهونها يوميًا، بما في ذلك عروض فنية ومسرحية تعكس قوة وإبداع ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تضمن الحفل أيضًا فقرات ترفيهية وتوزيع الجوائز للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أظهروا إبداعًا وتميزًا في مجالات مختلفة، وكل من ساهم في إنجاح الحفل.

وفي نهاية الحفل، أعرب المشاركون عن سعادتهم وامتنانهم لتنظيم هذا الحدث المهم والمميز، مشيدين بجهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير بيئة شاملة ومتاحة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى