الشرفي والزعوري يبحثان تدفق المساعدات الانسانية والإغاثية

أجرى نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ انيس الشرفي، اليوم الخميس، زيارة الى ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التقى خلالها معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وبحث اللقاء الذي جرى بحضور الدكتور نجيب قائد رئيس قسم المنظمات الدولية لدى الشؤون الخارجية عمل منظمات المجتمع المدني وأنشطتها الإنسانية والتنموية في محافظات الجنوب والمناطق المحررة وفقا للقوانين والأنظمة النافذة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، وتدفق المساعدات الانسانية والإغاثية في البلاد.

وخلال اللقاء دعا معالي الوزير الزعوري إلى ممارسة مزيد من التنسيق مع المانحين لإيجاد آلية تستجيب للمتغيرات الاقتصادية والمالية وانعكاساتها على الواقع المعيشي للمواطنين، واتخاذ مواقف جادة للتخلص من السلبيات التي رافقت سير العمل الانساني خلال السنوات الماضية، منوهاً الى ضرورة تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل الإنساني في البلاد انطلاقا من العاصمة عدن.

وأشاد الزعوري بجهود قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي الداعمة لجهود المنظمات الأممية والدولية ومنظمات المجتمع المدني، وتسهيل أنشطتها الانسانية، والعمل على ازالة أي عقبات تقف عائقاً أمام تنفيذ البرامج والمشاريع المقدمة من المانحين، والعمل على تعزيز جهود التنسيق بين الجهات كافة لضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية في البلاد. شاكرا تفاعل دوائر المجلس الانتقالي مطلع العام 2024 في معرفة جملة الأعمال التي حققتها الوزارة خلال العام الماضي.

 بدوره اشاد الشرفي بدور الوزارة فيما حققته من إنجازات سواء على مستوى ديوان الوزارة او مكاتبها بالمحافظات، مؤكدا تقديم العون والتنسيق بما يضمن إيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق المشاريع التنموية والخدمية في كل المحافظات.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود، ومدير عام الجمعيات والاتحادات محمد الصماتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى