التوجيه المعنوي بمديرية حجر ينظم محاضرة لأفراد أمن المديرية بعنوان “أهمية الحس الأمني”

نظمت إدارة التوجيه المعنوي بمديرية حجر ، صباح اليوم؛ محاضرة تثقيفية لافراد منتسبي الأمن بالمديرية ، وذلك بتوجيهات من المقدم فريد محمد الشاذلي مدير أمن مديرية حجر لبث روح القيم وتعزيز الحس الأمني لدى رجال الأمن وطلاب المدارس , وحملت المحاضرة بعنوان “اهمية الحس الامني واليقظة اثناء القيام بالخدمة الأمنية ، ألقاها النقيب / سالم باقروان نائب مدير أمن مديرية حجر حيث تحدث عن اهمية الحس الامني وهو الشعور والاحساس المتولد داخل النفس والمعتمد على أسباب وعوامل موضعية تؤدي الى توقع الجريمة بقصد منعها أو ضبط مرتكبيها مشيرا الى أن ذلك الحس لا يقتصر على رجال الأمن فحسب بل يكون لدى كل مواطن حسن امني تجاه وطنه .

كما حث النقيب “باقروان” على رفع مستوى اليقظه الأمنية والدقيق اثناء التفتيش للمركبات والمهام الأمنية لما فيه من مصلحةٍ في حماية المواطنين ، وحماية حرماتهم، وأن الرباط في سبيل الله خيرٌ من صوم شهرٍ وقيامه. وأجر الرباط جارٍ إلى يوم القيامة. والنار لا تمسّ المرابط يوم القيامة ويؤمن المرابط من فتنة القبر .

الجدير بالذكر أنه تم تدشين البرنامج التوعوي والتوجيهي لطلاب المدارس ومنتسبي الأمن الشهر الماضي بحضور قيادة السلطة المحلية بمديرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى