منسقية الانتقالي في جامعة أبين تنظم معرضاً فنياً للتراث الشعبي والأشغال اليدوية

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة أبين، اليوم السبت، معرضاً فنياً للتراث الشعبي والاشغال اليدوية وبازارا للمنتجات المحلية والصناعات الغذائية.

وبحضور الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية الانتقالي بالجامعة، والأستاذة وجدان ماسك مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة، ألقت الدكتورة هناء الدهولي مديرة إدارة المرأة بالمنسقية، كلمة أشارت فيها إلى حرص المنسقية في خلق شراكة فاعلة لتعزز التواصل الاجتماعي مع كافة منظمات المجتمع المدني والأسر المنتجة التي تهدف إلى توفير فرص عمل للنساء في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة.

واضافت الدهولي بأن البازارات تشجع وتنمي مواهب الفتيات في المجالات الإبداعية الحرفية وتساعدهن على تحقيق ذاتهن وتشجيعهن على الدخول في سوق العمل وتمكينهن اقتصاديا.

وقام الدكتور يسلم بالليل والدكتورة هنا الدهولي والأستاذة وجدان ماسك بافتتاح المعرض الذي استهدف عددا من الجمعيات والأسر المنتجة وذوي المشاريع الصغيرة، بمشاركة عدد من الأكاديميين والناشطين والزوار والتعرف على محتوياته.

واطلع الزوار على أعمال المعرض والبازار للمنتجات المتنوعة للمشغولات اليدوية والأعمال الحرفية لدعم ومساندة الجمعيات من خلال توسعة أنشطة وفعاليات المعارض والبازارات في الأسواق الشعبية والأماكن العامة لعرض كافة المنتجات الحرفية التي تساهم في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للأسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى