الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل وإصابة 6 من عناصره شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة 6 من عناصره خلال القتال في شمال قطاع غزة.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش الإسرائيلي، إن اثنين من عناصره قتلا، وهما: الرقيب روعي ماروم 21 سنة من رعنانا، قائد صف في الكتيبة 906، مشيرًا إلى أنه خدم في دورية حاروف، قبل أن يقتل في معركة شمال قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن القتيل الثاني يدعى: الرائد (احتياط) راز أبو العافية (27 عاماً)، مشيرًا إلى أنه كان مقاتلا في الكتيبة 6863، قبل أن يقتل في معركة شمال قطاع غزة.

وحول المصابين، أكد الجيش الإسرائيلي، إصابة جندي احتياط من الكتيبة 5828، وجندي احتياطي من الكتيبة 605 بجروح خطيرة خلال القتال في شمال قطاع غزة.

وأشار إلى إصابة يوم الإثنين، جنديين من الكتيبة 299، واللواء 300 بجروح خطيرة نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدبابات بالقرب من منطقة مزروعة.

أكد الجيش الإسرائيلي، إجلاء المقاتلين لتلقي العلاج في المستشفى، وإبلاغ عائلاتهم.

وكانت إسرائيل، أعلنت يوم الإثنين، أن حركة حماس «فقدت السيطرة على غزة»، بحسب وزير دفاعها يوآف غالانت الذي أضاف أن مقاتلي الحركة الفلسطينية، «يفرون الى الجنوب».

وترفض إسرائيل أي وقف لإطلاق النار، معتبرة أنه سيفيد حماس.

لكن وزير الخارجية الإسرائيلي رأى يوم الإثنين أن الضغط الدولي على بلاده سيزداد بالنسبة إلى العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وقال الوزير إيلي كوهين بحسب تصريحات نقلها المتحدث باسمه لوكالة «فرانس برس»: أمامنا أسبوعان أو ثلاثة قبل أن يتنامى الضغط الدولي في شكل فعلي، لكن وزارة الخارجية تجهد لتوسيع هامش المشروعية، والمعارك ستتواصل طالما كان ذلك ضروريا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى