محافظ سقطرى يشهد أختتام بطولة سقطرى الكبرى لصيد الأسماك النسخة الثالثة

شهد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أمس الجمعة أختتام بطولة سقطرى الكبرى لصيد الأسماك النسخةالثالثة التي نظمها مصنع برايم للأسماك.

وفي ختام البطولة قال محافظ سقطرى المهندسرأفت الثقلي، نتواجد اليوم في التكريم الختامي لبطولة سقطرى الكبرى لصيد الأسماك لتكريم الفائزين والمشاركين فيها برعاية كريمة من سعادة خلفان المزروعي الذي يولي دائما القطاع السمكي اهتمام كبير بأعتباره من القطاعات المهمة الذي يعتمد عليه شريحة كبيرة من المجتمع السقطرى.
وأشاد الثقلي بالجهود التي يقدمها مصنع برايم للأسماك في تشجيع الصيادين واستلام إنتاجهم وتسويقه.

من جانبه أشار مدير عام الهيئة العامة للمصائد البحرية فرع سقطرى الكابتن أحمد علي عثمان، إن مثل هذه المسابقات تشكل أهمية في تحفيز النشاط السمكي والصيادين وتسهم في خلق بيئة تعمل على زيادة الإنتاج السمكي والاهتمام به باعتباره مورد مهم للمحافظة ويحسن من الوضع المعيشي للصيادين
ودعا عثمان كافة الصيادين الى المشاركة في النسخة الرابعة التي ستنطلق في فبراير القادم 2024م .

إلى ذلك كرم المحافظ الثقلي الفائزين والمشاركين في البطولة بأنواعها الثلاثة أكبر كنعد و سمك التونة و فرس البحر بالجوائز المخصصة للبطولة.

وهدفت البطولة التي أستمرت اسبوع إلى إحياء الأجواء التنافسية بين الصيادين المشاركين في الجزيرة وإيجاد بيئة خصبة للمنافسة السمكية والتعريف بأهمية أسماك الكنعد والتونة وفرس البحر ومدى توفرها في المياه البحرية للأرخبيل ومهارات صياديه في الاصطياد التقليدي.

حضر حفل الاختتام وكيلا المحافظة رائد الجريبي و صالح علي وقائد اللواء الاول مشاه بحري العميد علي عمر ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي وقائد لواء الحزام الامني العقيد محمد احمد ورئيس لجنة التنمية السلطان علي عيسى بن عفرار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى