«ستار لينك فور غزة».. دعوات على المنصات لفتح إنترنت لأهالي القطاع تتصدر التريند

تصدر هشتاج «#starlinkforgaza» مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار مطالبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي شركات المحمول بفتح تغطية شبكات الهواتف المصرية لقطاع غزة بعد انقطاع الخدمة بالكامل في القطاع، كما تصدر هشتاج #شبكات التليفون المصرية الأعلى تداولًا على منصة “إكس”.

حيث قالت وسائل إعلام فلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وفي الوقت ذاته أشارت تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.

وهذا ما يؤكده إعلان مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن انقطاع الاتصالات والإنترنت في القطاع، مضيفًا أن “جيش الاحتلال قطع الاتصالات ومعظم الإنترنت بالكامل لارتكاب مجازر”، مضيفا أنه يقوم “بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى قيام إسرائيل بقطع الاتصالات تمهيدا “لارتكاب مزيد من المجازر” بعيدا عن أعين العالم، في حين أكدت إسرائيل توسيع عملياتها البرية الليلة وسط قصف كثيف وغير مسبوق هو الأعنف منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

يذكر أن قناة الأقصى الفلسطينية أكدت أن جيش الاحتلال يكثف قصفه الجوي والبحري والبري نحو جميع مناطق غزة بشكل غير مسبوق، وأوضحت أن ذلك يأتي بالتزامن مع قطع الاتصالات بشكل كامل في القطاع.

وقال مرصد “نت بلوكس” المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت، اليوم الجمعة، إن الاتصال بالإنترنت في قطاع غزة قد انهار، وأضاف أن “البيانات المباشرة تظهر انهيار الاتصال بالشبكة في قطاع غزة وسط أنباء عن قصف كثيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى