اختتام دورة مكافحة العدوى للعاملين في الغسيل الكلوي وإدارة المستشفيات بمستشفى الصداقة

اختتمت، اليوم الخميس، دورة تدريبية للعاملين في الغسيل الكلوي وإدارة المستشفيات في المحافظات المحررة  بمستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن، وذلك برعاية وزير الصحة العامة والسكان.

جاء ذلك من خلال تنفيذ الإدارة العامة للخدمات الطبية – قطاع الطب العلاجي الدورة، والتي استمرت ل 5 أيام بدعم مباشر من منظمة الصحة العالمية، والتي تطرقت إلى عدد من الجوانب الصحية المتعلقة بالحفاظ على معايير الجودة في العمل الإنساني والمهني والارتقاء بمستوى افضل في العمل والمهن الطبية.

وأكد مدرب الدورة الدكتور بهجت عطيه أن كوادر فرق الجودة والعاملين في الغسيل الكلوي في مستشفيات المحافظات المحررة تلقوا الكثير من المعارف الهادفة إلى التقييم وفق أدوات الجودة مع تحديد الفجوات وبرامج التقييم وتجهيز عروض خطة الجودة لتشمل الموجهات الإستراتيجية .

من جانبه أكدت أ.د رجاء أحمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة على أهمية عكس مخرجات الدورة على صعيد الواقع والسير في اتجاه الرفع من المفاهيم الخاصة بالجودة وتعزيز العمل بها، داعياً إلى تطبيق المعايير العالمية  وفقاً للدليل المعتمد ووفقا لبرتوكولات منظمة الصحة العالمية.

وشكرت أ.د رجاء رعاة هذه الدورة ومدربها المثالي الدكتور بهجت على اهتمامهم في بناء وتعزيز القدرات للكوادر الصحية في هذا المجال لتصل إلى أكبر عدد ممكن من كادر فرق الجودة والعاملين في الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظات المحررة  .

حضر ختام الدورة مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي.

إعلام مستشفى الصداقة التعليمي العام – العاصمة عدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى