الباكري: الهيئة العليا للأدوية حريصة على توفر كميات الأدوية وتأمين المخزون الدوائي

عدن24| قيصر ياسين

اكد الدكتور الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية قائلا أن الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية حريصة على توفر كميات الأدوية وتأمين المخزون الدوائي سواء بشهر رمضان أو غيره وإن الدوام الرسمي خلال ايام الشهر الكريم سيتم وفقا لقرار وزارة الخدمة المدنية من العاشرة وحتى الثالثة عصرا .

واضاف الدكتور الباكري ان الهيئة متواصلة في اهتمام بعملية التأهيل والتدريب فقد تم المشاركة في (١٢) دورة تدريبية في الخارج لحوالي (٤٨) كادرا وموظفات في الهيئة وذلك في مجال المختبرات ورصد الآثار الجانبية للأدوية مابعد الاستخدام ” التيقض الدوائي” وفي الممارسة الجيدة لصناعة الادوية ،كما.سيتم وخلال هذا العام المشاركة في (١٢) دورة تدريبية أيضا في الخارج للتدريب في مجال المختبرات .بالإضافة إلى الدورات المحلية .وقد انتهينا قريبا من دورة تدريبية بدعم من منظمة الصحة العالمية .

وأشار في تصريح صحفي الى أهمية إنجاح مؤتمر حوار الرياض في إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن ودعا كافة الأطراف إلى اغتنام فرصة حلول أيام شهر رمضان المبارك .

واصح الباكري فيما يتعلق بالمبنى الجديد للمختبرات مؤكدا أن العمل يسير بوتيرة عالية متمنيا أن يتم استكمال وتجهيز المبنى الذي سيتكون من أربعة طوابق وبتمويل ذاتي في الموعد المحدد .

واختتم حديثه بالتأكيد على حرص قيادة الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية على تنفيذ قرار مجلس الإدارة بتفعيل وزيادة نشاطها الرقابي على الأدوية في العام الجاري والذي أقر أيضا تقرير الإنجاز السنوي والتقدير للموازنة والخطة السنوية للعام الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى