رئيس انتقالي لحج “الحالمي ” يشارك بتدشين يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاستاذ “وضاح الحالمي” اليوم الاثنين وبمعية محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد التركي والمهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي بتدشين فعاليات اليوم العالمي للمرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي الذي نظمته وزارة الزراعة ، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” .

وألقيت خلال الفعالية التي أقيمت بكلية ناصر للعلوم الزراعة بلحج لعديد من الكلمات المُعبرة عن المناسبة والتي أكدت جميعها على تشجيع الحقل الزراعي والمزارعين، والإشادة بالمرأة الريفية المحترفة ودورها في المجتمع .

وطاف الحالمي والتركي وعبدالملك ناجي في معارض المنتجات التي عرضتها المرأة الريفية في بمحافظات لحج وعدن وأبين في القاعات العامة للكلية، وعبروا عن إعجابهم الشديد ، بالمعروضات المتنوعة التي ابدعتها المرأة الريفية وجسدتها في واقع عملي تعود بالنفع والفائدة على ، المجتمع ويبرز دور المرأة الريفية في المساهمة في إنتاج الغذاء ومكافحة الجوع.

وجرى على هامش الحفل تكريم العديد من النساء الريفيات المبرزات في عملهن الزراعي والحرفي من قبل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ محافظة لحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى